إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-24 12:18
أفاد بحث جديد بأن الرجال الذين يعملون في مناوبات ليلية أكثر احتمالا ثلاث مرات للإصابة بسرطان البروستاتا من أولئك الذين يعملون مناوبات نهارية فقط. وهم أيضا عرضة لخطر أعظم للإصابة بعدد من أنواع أخرى من السرطانات بالإضافة إلى معدلات أكبر من الأورام الخبيثة ف


يوضح الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس، أن غسل الجسم يقى من العديد من الأمراض، فغسلها يفيد مرضى الحساسية التنفسية، ويخلص الأنف من المواد الغريبة، ويسهل خروج المخاط، ويرطب الغشاء المخاطى للأنف، كما يحد من تراكم المواد التى تسبب الحساسية، فيقل ويقلل من وصولها للشعب الهوائية، مما يعنى الإقلال من التفاعلات، وبالتالى أعراض الحساسية تكون أقل، سواء فى الأنف أو الصدر أو الجلد أو العين.

ويشير دكتور مجدى، إلى أن غسل الشعر يخلص الشعر والجلد من الأتربة، والعديد من الميكروبات، وله فائدة، خاصة لمرضى الحساسية، إذ يقلل من وصول حبوب اللقاح والأتربة، لوسائد النوم التى يحتك بها النائمون، وتجعل مرضى الحساسية يعانون ليلاً بسببها.

وعلى الجانب الآخر يقول إن غسل الأسنان يقى من أمراض القلب، والذين يهملون فى نظافة أسنانهم معرضون بنسبة 70% للإصابة بأمراض القلب المختلفة.

كما أن إهمال تنظيف الأسنان، يعنى الترحاب بالعديد من الميكروبات وصنع بؤر صديدية، مما يسمح للبكتيريا بالانتقال للدم، خاصة مع الأسنان التالفة والتهابات اللثة، فتنتقل عن طريق الدم إلى القلب.

وترتبط الأسنان غير النظيفة بزيادة مواد كيميائية فى الدم تهدد سلامة القلب والأوعية الدموية. كما يرتبط إهمال غسل الأسنان، بسوء التغذية والتدخين، وكلاهما أيضاً يرتبط بأمراض القلب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا