إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-22 04:58
شفيق يتوعد بردٍّ عنيف بعد تجميد أمواله


توعَّد الفريق أحمد شفيق - المرشح السابق لانتخابات الرئاسة المصرية - بردٍّ عنيف على تجميد أمواله.

وأضاف: "لقد طال صبري ونفد، ولكل شيء نهاية"، نقلاً عن بوابة "الأهرام" الإلكترونية، الأحد.

وذكر شفيق أن الإجراءات القانونية التي اتخذت بحقه هي "خطوات طائشة" الهدف منها عرقلة مسيرته السياسية, على حد زعمه.

وقرر جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيى جلال - مساعد وزير العدل المصري - منع الفريق شفيق وبناته الثلاث من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة، ووضعهم على قائمة الترقب والوصول، وذلك لحصوله على كسب غير مشروع وتضخم ثروته بما لا يتناسب مع مصادر دخوله، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام المصرية، الأحد.

وكانت هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع قد تلقت تحريات الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة والتي تبين منها امتلاك الفريق شفيق وأسرته لثروات عقارية ومالية ضخمة، حصل عليها بطرق غير مشروعة، وهي عبارة عن 11 فيلا بالبحيرات المرة، و4 شاليهات بذات المنطقة، وفيلا بالتجمع الخامس وشقتين بالغردقة، علاوة على أسهم وسندات بالبورصة والشركات، نقلاً عن صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وقررت هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع منعه من التصرف في أمواله السائلة والمنقولة، وكذلك الأسهم والسندات بالبورصة والشركات.

ويوجد شفيق حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة التي غادر إليها عقب الإعلان عن النتائج النهائية لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية المصرية، وخسارته أمام مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي، في يونيو/ حزيران الماضي.

وكان قاضي تحقيق مصري قد أحال الفريق أحمد شفيق و10 من قيادات الوزارة إلى محكمة الجنايات في قضايا فساد مالي.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن قرار الإحالة لمحكمة الجنايات الذي أصدره المستشار هشام رؤوف قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل شمل إلى جانب شفيق المهندس إبراهيم مناع وزير الطيران المدني السابق، وتوفيق محمد عاصي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، و8 متهمين آخرين من كبار مسئولي قطاع الطيران المدني.

وأشارت إلى أن قاضي التحقيق وجَّه للمتهمين تهم ارتكاب وقائع فساد مالي، في 4 قضايا تتعلق بقطاع الطيران المدني.

وكان رجل الأعمال المصري عبد الحميد عامر قد تقدم بعدة بلاغات ضد شفيق يتهمه فيها بالفساد وإهدار المال، كما تقدم عدد من العاملين بوزارة الطيران ببلاغات تتهم شفيق بإرساء العديد من الأعمال الإنشائية بالمطار رقم 3 ورقم 2 بالأمر المباشر على أصدقائه خاصة على مجدي راسخ صهر علاء مبارك، ومحمود الجمال صهر جمال مبارك، نجلي الرئيس المخلوع.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا