إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-04 12:01
البورصة المصرية تخسر 5.4 مليار جنيه في دقائق
elaph.com


دبي: تكبدت سوق الأسهم المصرية خسائر بلغت 5.4 مليارات جنيه (نحو 890 مليون دولار) وذلك خلال الدقائق الأولى من أول تداولات شهر يونيو/ حزيران، وسط مخاوف من زيادة حجم الخسائر على خلفية الأحداث الحالية التي تعصف بالشارع المصري.

وجاء في تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري، أن الخسائر جاءت متأثرة بالتداعيات السلبية للحكم على الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته وعدد من كبار معاونيه والذي قوبل برفض وغضب من القوى الثورية وأعاد التظاهرات والاعتصامات إلى الميادين العامة في عدد من المحافظات.

وأشار التقرير الى أن مؤشرات البورصة سجلت تراجعا جماعيا فقد فيه المؤشر الرئيسي "ايجي إكس30" ما نسبته 2.25 في المائة، وهبوط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "ايجي اكس 70" بنسبة 1.4 في المائة.

وبين التقرير أن إدارة البورصة المصرية أوقفت التداول على 17 ورقة مالية لمدة نصف ساعة، بسب تجاوزها نسب الهبوط المسموح بها والبالغة 5 في المائة، في خطوة من شأنها حماية المستثمرين من تكبد خسائر فادحة.

وبلغ عدد الشركات التي تم التداول عليها 137 شركة، ارتفعت أسهم عشرة شركات، فيما انخفضت أسهم 115 شركة، وحفاظ 12 شركة على أسعار أسهمها في آخر تداولات شهر مايو/ أيار الماضي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا