إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-21 04:38
هل ينتظر بشار الشتاء لاستخدام الأسلحة الكيماوية ضد شعبه؟


كشفت تقارير صحافية أن نظام بشار الأسد بالتعاون مع ضباط إيرانيين يستعدون لاستخدام أسلحة كيماوية في الأماكن التي يسيطر عليها الثوار، لكنهم ينتظرون انخفاض درجات الحرارة.

ونقلت تلك التقارير عن مصادر في وزارة الدفاع السورية أن نظام بشار الأسد وضباطا إيرانيين يجهزون قنابل كيميائية وعبوات كيميائية من غاز الأعصاب (VX) وكذلك غازات الدم مثل «سيانيد الهيروجين وكلوريد السيناجين» وهذه الأنواع من الغازات القاتلة خلال دقائق قليلة جدا، بحسب موقع «سوريون.نت».

وأوضحت المصادر نفسها أن نظام بشار الأسد يستعد لاستخدام تلك الأنواع من الغازات القاتلة في أماكن تواجد الثوار والمناطق الثائرة على النظام وهو ما سيؤدي إلى قتل أكبر عدد ممكن في وقت قصير جدا.

ولفتت المصادر إلى أن النظام السوري والإيرانيين ينتظرون الوقت المناسب تقنيًّا من حيث انخفاض درجة الحرارة حتى تبقى هذه الغازات أطول فترة ممكنة على الأرض كونها تتطاير بسرعة في درجة حرارة مرتفعة .

وأبدى مراقبون عن تخوفهم من استغلال نظام بشار الأسد لانخافض الحرارة في فصل الشتاء الذي بات على الأبواب، لتنفيذ مخططه بشأن استخدام الأسلحة الكيماوية.

وفي يوليو الماضي، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن مسؤولين أميركيين صرحوا بأن سوريا بدأت في نقل جزء من ترسانة اسلحتها الكيماوية الى خارج منشآت التخزين.

وذكر التقرير أن مخزون سوريا غير المعلن من غاز الأعصاب وغاز الخردل والسيانيد يثير قلق المسؤولين الأمريكيين وحلفائهم في المنطقة منذ فترة طويلة.

وتراقب دول غربية أي مؤشر وسط الانتفاضة المندلعة ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد منذ 19 شهرا على حدوث تغيير في مواقع تلك الأسلحة التي يعتقد أنها تمثل أكبر مخزون من نوعه في العالم.

وانقسم المسؤولون الأمريكيون حول تفسير نقل هذه الترسانة. وجاء في تقرير "وول ستريت جورنال" أن بعضهم يخشى أن يستخدم الأسد مثل هذه الأسلحة ضد مقاتلي المعارضة أو المدنيين بينما قال آخرون إنه ربما يكون يؤمنها حتى لا تقع في أيدي معارضيه.

وسوريا من بين ثماني دول منها مصر و"إسرائيل" لم توقع على معاهدة حظر الأسلحة الكيماوية لعام 1997 وهو ما يعني أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة ليس لها سلطة التدخل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا