إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-21 04:37
فتح تعلن فوزها في الانتخابات المحلية بالضفة


أكدت حركة "فتح" - التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس - مساء السبت أن قوائم الحركة فازت بشكل "كاسح" في الانتخابات المحلية، ورأت أن ذلك استفتاء شعبي على برنامجها السياسي.
وقال المتحدث باسم الحركة أحمد عساف في بيان مساء السبت وفق وكالة "فرانس برس": "قوائم التنمية والاستقلال التابعة لفتح قد حققت فوزًا كبيرًا في غالبية بلديات مدن وقرى الضفة الغربية".
وأضاف: "الفوز الساحق لقوائم الحركة وتحالفاتها الوطنية في انتخابات المجالس المحلية التي جرت اليوم رسالة واضحة لدولة الاحتلال "الإسرائيلي" ومن يقف خلفها أو يتساوق مع سياساتها أن الشعب الفلسطيني جدير بالحرية والاستقلال وجدير بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف".
وأردف عساف: "الفوز استفتاء شعبي واسع على برنامج الحركة السياسي وعلى أدائها الوطني، وهذه النتائج الكبيرة التي حققتها فتح خير دليل على الثقة التي منحتها الغالبية العظمى من الشعب الفلسطيني والاصطفاف الشعبي مع الحركة، وتؤشر على مكانة فتح الراسخة في الوعي الوطني للجمهور الفلسطيني وقلوب وعقول أبناء شعبنا الفلسطيني".
جدير بالذكر أن اللجنة المركزية الفلسطينية للانتخابات كانت قد أعلنت في وقت سابق مساء السبت أن نسبة المشاركة في الانتخابات البلدية التي جرت في الضفة الغربية بلغت 54.8%، مشيرة إلى أن النتائج الأولية ستعلن مساء الأحد.
وكانت حركة حماس قد ذكرت أن قيام السلطة الفلسطينية بإجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية السبت يمثل تعزيزًا للانقسام الفلسطيني، مشددة على أنه لا معنى لهذه الانتخابات دون توافق وطني.
وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس: "هذه الانتخابات تعزيز للانقسام ولا علاقة لها بالتوافق الوطني.. هذه انتخابات ليس للشعب الفلسطيني هي لحركة فتح".
وأكَّد أن إجراء هذه الانتخابات دون مشاركة قطاع غزة ودون وجود توافق وطني لا معنى ولا شرعية لها.
ودعا برهوم السلطة الفلسطينية إلى تحقيق المصالحة التي يريدها الشعب وضرورة العمل على توحيد الصف الداخلي ومنح أولوية للديمقراطية التي تكون وفق مصالح الشعب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا