إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-21 02:23
ارتفاع الدولار وهبوط اليورو بعد بيانات ألمانية مخيبة للآمال


ارتفع الدولار أمام اليورو والعملات المرتبطة بالنمو، اليوم الخميس، بعدما خيب مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) آمال المستثمرين الذين توقعوا أن يواصل إجراءات التيسير الكمى فى خطوة كانت ستعزز الإقبال على العملات عالية المخاطر.

وتعرض اليورو لضغوط جديدة بعد أن أظهرت بيانات انكماش القطاع الخاص فى ألمانيا فى يونيو للشهر الثانى على التوالى، بينما سجل النشاط الصناعى أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر، وتشير هذه البيانات إلى أن أكبر اقتصاد فى أوروبا قد ينكمش فى الربع الثانى مع تفاقم أزمة ديون منطقة اليورو، وتبدد تأثير بيانات فرنسية أظهرت تحسنا فى النشاط الاقتصادى.

وانخفض اليورو 0.4% ليصل إلى 1.2650 دولار، بعد أن ارتفع إلى 1.2744 دولار أمس الأربعاء، وانتعش الدولار بعد أن أحجم البنك المركزى الأمريكى عن الاستمرار فى برنامج شراء السندات أو التيسير الكمى الذى توقعه البعض فى الأسواق.

وصعد مؤشر الدولار الذى يقيس أداءه أمام سلة من العملات 0.13%، ليصل إلى 81.717. وارتفع الدولار 0.2% ليصل إلى 79.63 ين بعد أن لقى بعض الدعم من ارتفاع عائدات أذون الخزانة الأمريكية أمس الأربعاء.

فى الوقت نفسه تعرضت العملات المرتبطة بالنمو للضغط، بينما تستوعب قرار المركزى الأمريكى وبيانات صينية ضعيفة، وهبط الدولار الأسترالى 0.5%، ليصل إلى 1.0141 دولار متراجعا من أعلى مستوى فى سبعة أسابيع عند 1.0225 دولار أمريكى الذى سجله أمس الأربعاء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا