إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2018-04-13 12:12
نصائح لتغذية سليمة للرياضيين.. احرص على البروتينات
نصائح لتغذية سليمة للرياضيين.. احرص على البروتينات


التغذية من الأشياء الأساسية التى يجب أن يلتفت إليها أى إنسان، وبالنسبة للرياضيين يجب الاهتمام بالتغذية لتعويض المواد الغذائية التى يفقدها الرياضى أثناء التمارين، وكذلك لمساعدته على بناء العضلات والحصول على الطاقة الكافية، وفى هذا التقرير نتعرف على مجموعة نصائح لتغذية الرياضيين.

قال الدكتور عبد العظيم العوادلى، أستاذ الطب الرياضى واستشارى العلاج الطبيعى، لـ"اليوم السابع"، إن أى خطأ فى تغذية الرياضى قد يؤدى لفقدانه الطاقة ويتأثر أداؤه العضلى، فإذا قلت البروتينات مثلاً فإن ذلك يؤدى إلى نقصان القوة العضلية اللازمة لبناء أنسجة الجسم.


وأوضح أنه يجب ألا تقتصر نوعية الغذاء للرياضيين على نوع واحد فقط، ويجب أن يكون متنوعاً ويحتوى على كل العناصر الغذائية بنسب مختلفة، حسب احتياجات كل رياضى بالنسبة لحجمه ولعبته وعمره ومجهوده، مضيفاً أن الغذاء يجب أن يكون متوازناً، حيث لن يحتاج الرياضى إلى المكملات الغذائية التى يتم الدعاية لها والتى لم تثبت الدراسات تأثيراتها فى تحسين الأداء الرياضى.

الشخص الرياضى
وأشار إلى أنه يجب التفرقة فى التغذية يوم المباراة عن اليوم الذى يسبقه واليوم الذى يليه، مع تقنين أوقات تناول الطعام وكمياته مع ملاحظة العمر فالإنسان يحتاج لكمية كبيرة من البروتينات فى شبابه لمساعدته على النمو وعندما يتقدم فى العمر يحتاج لتعويض ما يفقده.

وعن المواد الغذائية التى يحتاجها الرياضى أوضح الدكتور عبد العظيم العوادلى أنه يحتاج إلى البروتينات لبناء عضلاته والدهون والكربوهيدارت والنشويات والسكريات لإنتاج الطاقة، كما يحتاج إلى المعادن مثل: الحديد والكالسيوم والفسفور والصوديوم والفيتامينات مثل: أ، ب، ج، د، هــ والسوائل مثل الماء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
          نتيجة الثانوية العامة 2018 بالأسم و رقم الجلوس   كاميرات مراقبة انشاء ايميل تتبع مركبات  
        افضل جهاز ليزر منزلي - جميلة