إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2018-04-10 10:48
فوائد الكوسة
فوائد الكوسة


تحتوى الكوسة على عناصر غذائية هامة مثل فيتامين ج ، فيتامين هـ ، فيتامين ب 6 ، نياسين ،ثيامين ، النحاس والفوسفور والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها تقوية جهاز المناعة، والوقاية من السرطان ، والتى ذكرها الموقع الأمريكى " organicfacts"، مثل :



تقوي جهاز المناعة
تحتوى الكوسة على فيتامين C ، والمغنيسيوم ، ومركبات مضادة للأكسدة الأخرى، والتي تساعد على الحد على مد الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم، مما يساعد فى الوقاية من الإصابة بالأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والشيخوخة المبكرة.





الوقاية من الإلتهابات
يساعد تناول الكوسة على الوقاية من إلتهاب المفاصل أو النقرس وغيرها من الإلتهابات وذلك لإحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية ، مثل الكاروتينات ، والزيكنثين ، والبيتا كاروتين ، وكذلك السكريات المتعددة المضادة للالتهابات .





تحسين صحة الرئة
تحتوى الكوسة على فيتامين (أ)، الذى يساعد فى انخفاض انتفاخ الرئة، خاصة للمدخنين، بالإضافة إلى إنها تعمل على الوقاية من سرطان الرئة، وذلك لإحتوائها على كاروتينويد.



الحفاظ على صحة القلب
يعمل عنصرى المغنسيوم والبوتاسيوم الموجودان في الكوسة، على وقاية القلب والأوعية الدموية، من المشاكل الصحية، كما إن البوتاسيوم يعمل موسع للأوعية الدموية والشرايين، مما يزيد من تدفق الدم وتقليل الضغط على القلب ، مما يساعد فى الوقاية من النوبات القلبية والإصابة بتصلب الشرايين.





الوقاية من الربو
يساعد تناول الكوسة على الوقاية من الإصابة بالربو، وذلك لإحتوائها على مضادات للأكسدة و الالتهابات.



الوقاية من الأنيميا
تحتوى الكوسة على نسبة عالية من الحديد والنحاس ، وكلاهما مكونان أساسيان لخلايا الدم الحمراء، مما يساعد فى الوقاية من الإصابة بالأنيميا، ويساعد فى تحسين وظائف المخ .



تحسين الرؤية
يساعد تناول الكوسة على نسبة عالية من فيتامين أ، وبيتا كاروتين الذى يعتبر مركب مضاد للأكسدة التى تحافظ على صحة العين، وإنخفاض فرص التنكس البقعي ، إعتام عدسة العين ، ومشاكل الرؤية الأخرى.





تقوية العظام
تحتوى الكوسة على نسبة عالية من الفيتامينات والزنك، الكالسيوم ، المنجنيز، مما يساعد في تقليل فرص الإصابة بهشاشة العظام مع تقدم العمر .






 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
          نتيجة الثانوية العامة 2018 بالأسم و رقم الجلوس   كاميرات مراقبة انشاء ايميل تتبع مركبات  
        افضل جهاز ليزر منزلي - جميلة