إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-04-07 10:50
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 7-4-2018


تنوعت اخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 7-4-2018 ، إذ شهد الإعلان عن تسجيل صافى تعاملات الاجانب بالبورصة المصرية 10 مليارات جنيه منذ بداية العام، علاوة على توقع القومية للإسمنت تحقيق أرباح تصل إلى مليار جنيه حال عملها بالفحم.


صافى مشتريات الأجانب بالبورصة يقترب من 10 مليارات جنيه منذ بداية العام

سجلت تعاملات الأجانب بالبورصة المصرية صافى شراء بقيمة 9974.22 مليون جنيه منذ بداية العام الحالى، بينما سجل العرب صافى بيع بقيمة 806.25 مليون جنيه خلال الفترة نفسها، وذلك بعد استبعاد الصفقات.



وخلال تعاملات الأسبوع المنتهى، سجل الأجانب "غير العرب" صافى شراء بالبورصة المصرية بقيمة 358.76 مليون جنيه، بينما سجل العرب صافى شراء بقيمة 12.65 مليون جنيه خلال الفترة نفسها، بعد استبعاد الصفقات، وفقًا لما جاء فى التقرير الأسبوعى للبورصة المصرية.


مصر تستورد أسماكا بـ324.4 مليون دولار فى 8أشهر منها رنجة وسردين بـ50 مليونا



أظهرت بيانات إحصائية حديثة صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تتضمن تفاصيل واردات مصر فى الـ8 أشهر الأولى من عام 2017، أن حجم واردات مصر من الأسماك بأنواع مختلفة تجاوزت قيمته خلال الفترة من يناير – أغسطس من العام الماضى 324.4 مليون دولار، وجاءت أبرز أنواع الأسماك المستوردة خلال هذه الفترة سمك الرنجة والسردين والسالمون.



وبحسب البيانات الإحصائية، شملت أنواع الأسماك المستوردة، سمك موسى والبلطى وروبيان "جمبرى"، هذا بالإضافة إلى سمك البورى والحبار وبلح البحر وشرائح سمك مجمدة وعقارب البحر ورخويات أخرى، فيما أشارت البيانات إلى أن سمك الرنجة والسردين والسالمون بلغ حجم استيرادها نحو 50 مليون و123 ألف دولار، من إجمالى قيمة واردات الأسماك المذكورة عالياً.


القومية للأسمنت: مليار جنيه أرباحا متوقعة حال التشغيل بالفحم

قال عادل يوسف أمين عام اللجنة النقابية بالشركة القومية للأسمنت إن الأرباح المتوقعة للشركة فى حالة تشغيلها بالفحم تصل إلى مليار جنيه سنويا فى ظل ارتفاع سعر الطن إلى 1150 جنيها.



وأضاف عادل يوسف لـ" اليوم السابع" أن مجلس إدارة الشركة حدد فى الموازنة التقديرية الجديدة أن سعر انتاج الطن يصل إلى 1550 جنيها على غير الحقيقة لاعتماد ذلك على الكلينكر المخزن دون تشغيل الأفران.



وقال يوسف إنه فى حالة التشغيل بالغاز ستربح الشركة 750 مليون جنيه سنويا، لافتا إلى أنه لابد من تطوير الشركة فى مكانها دون شراء مليون ونصف المليون متر فى المنيا، وبناء مصنع جديد سيتكلف 4 مليارات جنيه، كما أن المنافسة ستكون ضعيفة لكثرة شركات الأسمنت فى الصعيد.

وزير البترول: طورنا البنية الأساسية لنقل وتوزيع وتخزين المنتجات البترولية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية، وتطوير الموانئ البترولية، أحد أهم المحاور الرئيسية لبرنامج عمل الوزارة فى إطار برنامج عمل الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة، والعمل على تعظيم الاستفادة من البنية الأساسية والتسهيلات الإنتاجية المتاحة والمتمثلة فى شبكات خطوط نقل الزيت الخام والمنتجات البترولية والغاز الطبيعى والاستغلال الاقتصادى الأمثل لهذه الموارد.

وأشار وزير البترول، إلى أن الاستمرار فى إحلال وتطوير البنية الأساسية التى أنشئت فى الفترات السابقة لتواكب الخطط الحالية لتأمين احتياجات قطاعات الدولة المختلفة من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، لافتا إلى أن الأربع سنوات الماضية شهدت توسعاً مستمراً فى البنية الأساسية لنقل وتوزيع وتخزين المنتجات البترولية والغاز، بما يخدم حركة الاستهلاك المتنامية فى السوق المحلى من هذه المنتجات، وكان لصعيد مصر اهتماماً خاصاً فى مشروعات البنية الأساسية، حيث ساهمت تلك التوسعات فى تحقيق الاستقرار للسوق المحلى من إمدادات الوقود.

البنك الأهلى: أصدرنا شهادة أمان لـ36 ألف عميل بحصيلة 53 مليون جنيه

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن مصرفه أصدر شهادة "أمان المصريين" للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود، لـ36 ألف عميل، بحصيلة إجمالية تساوى 53 مليون جنيه، خلال 5 أسابيع، مؤكدًا أن الإقبال على شراء الشهادة شهد تزايدا خلال الفترة الماضية.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن فروع مصرفه تشهد حالة من الإقبال المتزايد، والاستفسار على تفاصيل الشهادة الجديدة، متوقعًا تزايد الإقبال على شراء الشهادة خلال الأيام المقبلة، من خلال التنسيق مع الشركات ذات العمالة كثيفة العدد وجهات المجتمع المدنى، وزيادة التوعية بتفاصيل الشهادة عن طرح 420 فرعًا تمثل كامل شبكة فروع البنك الأهلى المصرى، بالإضافة إلى فروع بنوك "مصر" و"القاهرة" و"الزراعى المصرى" المشاركة أيضًا فى إصدار الشهادة.

"تصديرى الحاصلات الزراعية": رفع الحظر عن تصدير الجوافة للسعودية خلال شهرين


يسعى المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، لاقناع أعضاءه بعدم تصدير أى شحنات من الفراولة أو الفلفل حاليا للسوق السعودى بعد رفع الحظر عنها من قبل السلطات هناك ممثلة فى وزارة البيئة والزراعة، وذلك لانتظار الموسم الجديد الذى يبدأ فى سبتمبر المقبل.

وقال عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى، إن رفع الحظر عن الفلفل والفراولة جاء بعد أن تأكدت السلطات السعودية من المنظومة الجديدة لفحص الصادرات التى تم استحداثها من قبل وزارتى الزراعة والتجارة خلال الفترة الماضية، مطالبا أعضاء المجلس بالانتظار وعدم تصدير شحنات جديدة لانتظار الموسم الجديد لأسباب فنية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا