إعلان نصى هنا buy property in istanbul   مجموعة أكارم تنحيف وتجميل إعلان نصى هنا
           
2018-03-29 11:10
أسعار النفط اليوم الخميس 29-3-2018 برنت يسجل 69.76 دولار للبرميل


ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس 29-3-2018، لكن مازال خام القياس العالمى مزيج برنت دون 70 دولارا للبرميل ،وأيضا الخام الأمريكىغرب تكساس الوسيط أقل من 65 دولارا للبرميل.‬


وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس نحو 64.63 دولار للبرميل، فيما سجلت عقود خام برنت 69.76 دولار للبرميل

تحركات السعودية تدعم أسعار النفط
وتتلقى أسعار النفط دعما قويا بعد اعلان السعودية إنها تعمل مع روسيا على اتفاق تاريخى طويل الأجل قد يمدد قيود إمدادات الخام العالمية التى يفرضها كبار المصدرين لسنوات عدة.

وتعمل الرياض وموسكو تدرسان تمديد التحالف القصير الأجل بشأن قيود إنتاج النفط والذى بدأ فى يناير 2017 بعد انهيار في أسعار الخام مما قد يحول الشراكة القائمة فى إدارة الإمدادات ”إلى اتفاق مدته من عشر سنوات إلى 20 عاما“.

وبحسب ما أعلنه وزير النفط العراقى جبار اللعيبى ،فإن عددا من البلدان المصدرة للنفط اقترحتتمديد اتفاض خفض المعروض من الخام المبرم بين أوبك ومنتجين من خارجها لمدة ستة أشهر.

كانت أوبك ومنتجون غير أعضاء بقيادة روسيا قد اتفقوا فى نوفمبر 2016 على تمديد تخفيضات إنتاج النفط لنهاية 2018 فى محاولة لتصريف تخمة المعروض العالمى مع إعطاءإشارة على إمكانية الخروج المبكر من الاتفاق إذا ارتفعت الأسعار فى السوق على نحو مبالغ فيه.

مخزونات الخام الأمريكية تصغط على اسعار النفط


ارتفعت مخزونات الخام 5.3 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهى فى 23 مارس إلى430.6 مليون برميل.

وقفز إنتاج النفط الأمريكى بالفعل بمقدار الربع تقريبا منذ منتصف 2016 ليصل إلى 10.4 مليون برميل يوميا متجاوزا إنتاج السعودية أكبر مصدر للخام فى العالم ومقتربا كثيرا منروسيا، أكبر منتج فى العالم، والتى تضخ حوالى 11 مليون برميل يوميا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
             
  cleaning services موقع المغرب العربي والشرق الأوسط