إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-03-17 11:52
ابعد عن


"الأيس تى" أو الشاى المثلج من المشروبات التى حازت بإعجاب الكثيرين، ولها العديد من العشاق والمفضلون لتناولها بكثرة، وهناك العديد من الأقاويل المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ومنها أن الإكثار من تناوله يعرض حياتك للخطر ويسبب الوفاة.



الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، توضح حقيقة الخطر الذى يشكله تناول "الأيس تى" على صحة وحياة المواطنين، قائلة، إن نتيجة لتعبئته ووضع المواد الحافظة وتركيز مادة "oxalate" فيه، فهذا يجعل الإكثار من تناوله يتسبب فى إصابة الشخص ببعض المضاعفات.



وأشارت أخصائية التغذية العلاجية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن الشاى المثلج أو "الأيس تى"، يحتوى على ملح ونسبة سكر عالية ومادة "oxalate"، ما يتسبب فى ترسيبه على الكلى ويساعد بشكل كبير فى تكوين الحصوات الكلوية، وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالفشل الكلوى.



وأكدت علا محمد أن نتيجة لوجود هذه العناصر فى الأيس تى، فيجعل الإسراف فى تناوله يزيد من نسبة الإصابة بمرض السكر والسمنة، لأنه يحتوى على نسبة عالية من السكر.



وأخيرا نصحت أخصائية التغذية العلاجية، بالتقليل من تناول الشاى المثلج، مع ضرورة تناول 3 لتر من الماء يوميا لتجنب الإصابة بمضاعفات تناوله.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا