إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-02-03 10:55
إزاى تختارى معجون أسنان مناسب لطفلك


مهمة اختيار معجون الأسنان لطفلك مهمة كبيرة تتطلب عناية فائقة، خاصة الأنواع التى تحتوى على مادة الفلورايد، لأن هناك خطرا على الطفل إذا تناول الكثير من الفلورايد.



وأوضح الدكتور عبد الله بهاء الدين أخصائى طب وجراحة الفم والأسنان أن معظم أنواع معجون الأسنان للأطفال تحتوى على الفلورايد، والاختلاف فقط فى النكهات لجعلها أكثر متعة للطفل، لكن هذا لا يجعلها آمنة للأطفال إذا ابتلع الكثير منها.



وأضاف أخصائى طب الأسنان، فى تصريح لـ"ليوم السابع"، أنه يجب استخدام مسحة صغيرة من معجون الأسنان حتى بلوغ عمر السنتين، ثم يمكنه البدء فى استخدام مقدار حبة بازلاء صغيرة من معجون الأسنان، والبدء فى تشجيع طفلك على التخلص من معجون الأسنان فى سن مبكرة.



وأكد طبيب الأسنان أن الأطفال يحتاجون إلى مكملات الفلوريد بعد سن الستة أشهر، وإذا كان الطفل يشرب من الماء العادى وليس المياه المعدنية، فى هذه الحالة يكون قد حصل على كمية كافية من الفلورايد، أما إذا كان طفلك لا يشرب الماء، أو يشرب المياه المعبأة فى زجاجات، أو الماء المفلتر لأنه عادة يفلتر الفلوريد، فإنه لا يحصل على ما يكفى من الفلورايد للحفاظ على صحة أسنان، مشددا على أهمية التحدث مع طبيب الأطفال أو طبيب الأسنان حول هذه المكملات قبل إعطاء مكملات الفلورايد للأطفال.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا