إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-01-18 09:46
7 عادات تهدد صحتك تحتاج للإقلاع عنها فورا


1- التدخين

وفقا لموقع steptohealtفإن للتدخين تأثيرا سلبيا على كل أعضاء الجسم، وتشير التقديرات إلى أنه سبب رئيسى للوفاة، حيث يقصر عمر الرجال بنحو 12 عاما، والنساء 11 عاما تقريبا.

2- شرب الصودا

المشروبات الغازية، والمعروفة باسم الصودا، تحتوي على كميات كبيرة من الفركتوز، وهذا العنصر هو المسئول الرئيسي عن زيادة معدلات السمنة، والسكر، وأمراض القلب وغيرها من الأمراض المزمنة، إذ إن شرب عبوة واحدة فقط من الصودا يوميا يمكن أن يضيف 7 كجم من الوزن لجسمنا في سنة واحدة فقط، كما أن هذه الجرعة الصغيرة تزيد من خطر الإصابة بمرض السكر بنسبة 85 %.

3- النوم كثيرا أو قليلا

عندما يتعلق الأمر بالنوم، فإن النوم لفترة تتراوح من سبع إلى تسع ساعات كافية، وتشير الدراسات إلى أن النوم أقل من 6 ساعات، أو أكثر من 10 ساعات كل ليلة يمكن أن يسبب أمراض القلب، وداء السكري، والبدانة، والكآبة. وتوصي الدراسة أيضا بالتخلص من الإنذارات المتكررة في الصباح، لأن النوم المتقطع يخفض من فوائد الراحة.

4- الجلوس لفترات طويلة

إذا كنت واحدا من هؤلاء الناس الذين يقضون 8 ساعات في المكتب دون حركة، ثم يذهبون إلى منازلهم للاسترخاء، فعليك أن تعلم أن حياتك يمكن أن تكون في خطر كبير.

ووفقا لدراسة حديثة فإن البالغين الذين يجلسون لأكثر من 11 ساعة يوميا لديهم خطر الموت بنسب أعلى تصل إلى 40٪ خلال ثلاث سنوات، فالبقاء على هذا الوضع طويلة من الوقت يزيد من خطر الإصابة بداء السكري، والسرطان، وأمراض القلب.

5- شرب الكثير من القهوة

لا يوجد شيء أفضل من بدء يوم عمل طويل بفنجان من القهوة الساخنة، لكن انتبه إلى أن شرب أكثر من أربعة أكواب في اليوم يمكن أن تزيد فرصتك في الموت بنسبة 56 %، وذلك لأن القهوة هي مصدر الكافيين، الذي يحفز إفراز الإدرينالين، مما يمنع نشاط الأنسولين وزيادة الضغط الشرياني.

6- الجلوس في وضع ساق فوق الأخرى

الجلوس لفترات طويلة في وضع ساق فوق الأخرى "رجل على رجل" يضر بالدورة الدموية، ويسبب جلطات الدم، ومضاعفات أخرى مثل: توسع الأوردة، وزيادة الضغط الشرياني، والجلطة، وتوتر عضلات الورك.

7- سوء النظام الغذائي

إن اتباع نظام غذائي معتمد على الوجبات السريعة، أو الأطعمة التي تحتوي على عدد بسيط من السعرات الحرارية بشكل مبالغ فيه يؤدي إلى الإصابة بسوء التغذية، الذي يؤدي إلى: داء السكري من النوع الثاني، مرض الشريان التاجي، السرطان، ارتفاع ضغط الدم، فقر الدم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا