إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-01-11 12:08
فوائد اللوز لجسمك وعقلك عند تناوله بشكل يومى


اللوز من المكسرات التى نحب طعمها ونفضلها، وكذلك جسمنا الذى يصبح أكثر صحة ونشاطا عندما نتناول حفنة بشكل يومى من اللوز، حيث يحتوى على العديد من الفوائد للجسم والعقل، خاصة عند تناوله بشكل يومى، ونقدم وفقا لما ذكره موقع "healthyeating" فوائد اللوز الصحية.



قيمة غذائية كبيرة

تناول حوالى 23 حبة من اللوز يوميا هى وسيلة سهلة لدمج العديد من العناصر الغذائية المهمة فى النظام الغذائى، حيث إنه غنى بفيتامين E، الكالسيوم، الماغنيسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى ذلك، اللوز مصدرا مهم للبروتين والألياف.

أما عن سعراتها الحرارية فيوجد 160 سعرا حراريا فى 23 حبة من اللوز، فى حين أن العديد من هذه السعرات الحرارية تأتى من الدهون غير المشبعة الصحية وليس نوع المشبعة غير صحية.


فوائد اللوز لصحة القلب

تناول اللوز قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، فالعديد من العناصر الغذائية فى اللوز تساعد على زيادة صحة القلب، وهو أيضا غنى بالماغنيسيوم، الذى يمنع النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم، حيث وجدت دراسة نشرت فى مجلة جمعية القلب الأمريكية أن اللوز خفض عوامل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما فى ذلك مستويات الكولسترول الضار والدهون فى البطن.



المحافظة على الوزن

اللوز مفيد للحفاظ على وزن صحى، لما يحتوى عليه من الألياف، والبروتين والدهون، والماغنيسيوم الذى يساعد على تنظيم نسبة السكر فى الدم، وهو أمر أساسى فى الحد من الرغبة الشديدة فى الطعام.


فوائد اللوز الأخرى

قد يعمل اللوز أيضا على تعزيز صحة الجهاز الهضمى، وكذلك مكافحة مرض السكرى، فما يحتوى عليه من نسب ألياف عالية مفيد جدا للهضم، ووفقا لدراسة أجرتها الجمعية الأمريكية للسكرى، فإن اتباع نظام غذائى متوسط يتضمن المكسرات، مثل اللوز، يساعد على مكافحة مرض السكرى حتى بدون تغييرات كبيرة فى الوزن أو النشاط البدنى أو السعرات الحرارية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا