إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-19 01:47


صعَّد المستوطنون في الضفة الغربية اعتداءاتهم على الفلسطينيين بإضرامهم النار في مسجد في قرية جبع شرق رام الله، وإحراقه بشكل كامل.
وقام المعتدون بكتابة شعارات على جدران المسجد يعلنون فيها أن "الحرب بدأت" متوعدين المواطنين الفلسطينيين بعبارات تهديدية نحو "ستدفعون الثمن".
وفي أول تعليق له على الحادثة، وصف الناطق بلسان الجيش "الإسرائيلي" الاعتداء "بالخطر على الاستقرار في المنطقة".
وقال رئيس مجلس قروي جبع عبد الكريم بشارات لـ"وكالة الأناضول للأنباء: "إن أهالي القرية استيقظوا عند الساعة الثانية فجرًا على حريق كبير بمسجد القرية".
وأضاف أن أهالي القرية طوقوا النيران التي أتت على أجزاء كبيرة من المسجد، وأن حالة من الغضب والسخط تسود بالقرية نتيجة هذا الفعل.
وأوضح بشارات أن المستوطنين "كتبوا شعارات عنصرية للعرب والمسلمين باللغة العبرية على جدران المسجد الخارجية".
وتأتي عملية إحراق المسجد ضمن سلسلة اعتداءات نفَّذها المستوطنون في الضفة والقدس في أعقاب قرار إخلاء مستوطنة "أولبانا" القائمة على أراض فلسطينية، والتي أقرت المحكمة "الإسرائيلية" عدم قانونيتها، وأصدرت أمرًا بإخلائها، لكنَّ المستوطنين وبدعم وزراء ونواب يمين متطرفين خرجوا بحملة واسعة لمنع تنفيذ القرار وإخلاء المستوطنة.
وكانوا قد استبَقوا إحراق المسجد بتدمير العديد من سيارات الفلسطينيين، وتخريب بيوتهم، وقلع أشجار الزيتون، وتخريب المزروعات، وكتابة شعارات على بيوت الفلسطينيين.
وكان تقرير للاتحاد الأوروبي حول اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين قد أشار إلى أن المزارعين يتحملون ثقل الترهيب من جانب المستوطنين في نطاق حملة استيطانية من العنف الممنهج والمتزايد؛ إذ يقوم المستوطنون اليهود في الضفة الغربية بحملة ممنهجة ومتزايدة ضد المزارعين الفلسطينيين وعائلاتهم وأطفالهم، بينما تغض السلطات "الإسرائيلية" الطرف عن هذه الممارسات.
وكشف التقرير أن عنف المستوطنين ضد الفلسطنيين تضاعف أكثر من ثلاث مرات خلال السنوات الثلاث الأخيرة، ووصل إلى المئات من حوادث الاعتداء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا