إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-12-16 11:29
أعراض قرحة المعدة عديدة منها فقدان الوزن والغثيان


يعتبر مرض قرحة المعدة من الأمراض المنتشرة بين الكثير من الأشخاص، بمختلف الفئات العمرية والتى يصاحبها آلام مزعجة، وأسباب الإصابة بقرحة المعدة متنوعة منها تناول أطعمة تحتوى على نسبة عالية من التوابل والكحول والتدخين بشراهة أو الإصابة بالميكروب الحلزونى اللولبى أو العصبية الشديدة، وغيرها من الأسباب التى تؤدى إلى انخفاض الطبقة السميكة من المخاط الذى يحمى المعدة من العصائر الهضمية و يسبب الإصابة بقرحة المعدة.

ويصاحب قرحة المعدة أعراض تختلف من شخص لآخر وقد تسبب مضاعفات صحية خطيرة مثل النزيف، وقد تتحسن عند تناول الأدوية الطبية والطعام الصحى، وذكر الموقع الأمريكى "healthline" أعراض الإصابة بمرض قرحة المعدة، وهى :



أعراض قرحة المعدة :


1- الشعور بعدم الراحة في البطن والذي يحدث بعد تناول وجبات الطعام.




2-الشعور بحرقان أو ألم فى منتصف البطن وعادة يكون الألم أكثر كثافة عندما تكون المعدة فارغة، ويمكن أن تستمر لبضع دقائق وتمتد إلى عدة ساعات.



3-الشعور المستمر بالألم يجعل المريض يفقد الشهية مما يسبب فقدان الوزن.



4-الشعور بالغثيان والقىء.




5-انتفاخ البطن .



6-الإسهال.



7- الشعور بحرقان فى الصدر.



8-التجشؤ.



9- حدوث بعض المضاعفات الصحية عندما يكون المريض مصابا بفقر الدم أو الأنيميا مثل حدوث نزيف الذى يخرج عند طريق التقيؤ أو البراز .



10-حدوث انسداد بالأمعاء.



11- زيادة عالية في نسبة حموضة المعدة المصاحب بضعف شديد في مقاومة غشاء المعدة لحامض الهيدروكلوريك، الذى يسبب الحموضة العالية وارتجاع الطعام نحو المريء ويسبب آلام مختلفة لا يمكن تحملها.






 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا