إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-12-09 10:59
سفير السودان: الخلافات العربية سبب اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة إسـرائـيل


قال سفير السودان بالقاهرة، ومندوبها لدى الجامعة العربية، عبد المحمود عبد الحليم، إن التضامن العربى والإسلامي والدولي حول القدس، لحظة فارقة وتاريخية مهيبة، وأن الوقت قد حان لإنهاء الخلافات العربية لأنها كانت سبب إقدام أمريكا على قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وشدد سفير السودان بالقاهرة، على أهمية عودة قضية فلسطين لتكون قضية العرب المركزية بالأفعال وليس مجرد أقوال.

وطالب بإرسال رسائل قوية من المنطقة العربية لأمريكا والعالم كله من خلال وضع حدد تحرك على كل المستويات السياسية والقانونية، وحتى من خلال التجمعات الشعبية والإقليمية.

وأعلن أن الحراك الواسع الرافض لقرار «ترامب» فرصة لتشكيل زخم جديد يعبر عن خطورة الموقف الذى أعلنه الرئيس الأمريكي، وهو قرار مستفز للعالم كله وليس للعرب والمسلمين فقط؛ لأن القدس مدينة عالمية فكيف يعطيها عاصمة لإسرائيل، ومن المفترض أن تكون ضمن قضايا الحل النهائى، لافتا إلى أن ما فعله «ترامب» يشجع إسرائيل على إطلاق المزيد من ممارسة البلطجة فى العالم العربى.

ووجه سؤوال لأمريكا: «ماذا بعد الإعلان القدس عاصمة لإسرائيل هل يمكن إبلاغنا عن حدود الدولة القائمة على التوسع والتي لا يعرف لها حدود حتى اليوم؟!».

ولفت إلى تراجع السياسات الأمريكية الخارجية التى تحظى بإجماع دولي، مؤكدا أنها ستضعف كثيرا من وضع ودور الولايات المتحدة الأمريكية وسط الإجماع الدولى الذي يرفض القرار الأمريكي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا