إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-11-25 08:51
البشير: السودان يرغب فى شراء مقاتلات روسية


علن الرئيس السودانى عمر البشير السبت، أن السودان يرغب فى شراء مقاتلات روسية من نوع سوخوى - 30 وسوخوى - 35 وذلك خلال زيارته لروسيا التى بدأها الخميس، كما أفادت وكالة الانباء الروسية العامة "ريا نوفوستى".

وقال بحسب ما نقلت الوكالة التى ترجمت تصريحاته إلى الروسية "لقد قدمنا طلبا (لتسلم) مقاتلات سوخوى- 30 وكذلك سوخوى- 35".

وأضاف "لا ننوى مهاجمة أحد فى الخارج وإنما نريد حماية بلادنا"، وقال البشير ان السودان مهتم أيضا بشراء أنظمة دفاع جوى روسية من طراز إس - 300.

وتابع كما نقلت عنه الوكالة الروسية أن الخرطوم بحاجة أيضا إلى مستشارين عسكريين ومدربين روس لقواتها المسلحة قائلا "نريد تطوير تعاوننا العسكرى، كل تجهيزاتنا العسكرية من صنع روسى وحين نستخدم تلك التجهيزات، نحن بحاجة لمدربين ومستشارين".

وقال الرئيس السودانى أيضا إنه بحث مع "الرئيس الروسى ثم مع وزير الدفاع" احتمال إقامة قاعدة عسكرية روسية على البحر الأحمر".

وكان البشير أعلن عندما استقبله الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الخميس، فى سوتشى، المنتجع الروسى على البحر الأسود، إنه "قلق إزاء الوضع فى البحر الأحمر" موضحا "نريد التباحث فى هذا الموضوع من منظور استخدام القواعد العسكرية فى البحر الأحمر".

وخلال لقائه بوتين اعتبر أيضا أن السودان بحاجة لحماية من "الأعمال العدائية" التى تقوم بها الولايات المتحدة رغم رفع الحظر الأمريكى الذى كان مفروضا على بلاده منذ عشرين عاما.

والبشير مستهدف بمذكرتى توقيف دوليتين صادرتين عن المحكمة الجنائية الدولية عامى 2009 و2010 بتهمة ارتكاب جرائم حرب وإبادة فى إقليم دارفور فى غرب السودان والذى يشهد منذ 2003 حربا اهلية أوقعت 330 ألف قتيل بحسب أرقام الأمم المتحدة، لكنه لا يزال يزور بعض الدول.

وهى أول زيارة يقوم بها البشير لروسيا، وتأتى بعد رفع إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مؤخرا الحظر المفروض على السودان.

وقررت واشنطن فى أكتوبر رفع بعض العقوبات المفروضة على السودان لكنها أبقت هذا البلد على لائحة الدول المتهمة بدعم الإرهاب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا