إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-11-23 09:33
استئناف العمل فى مصفاة نفط بشمال العراق بعد أعمال إصلاح


الت وزارة النفط العراقية فى بيان اليوم الخميس، إن عمال النفط العراقيين استأنفوا عمليات مصفاة تعمل بطاقة 20 ألف برميل يوميا في شمال البلاد بعد إصلاح ضرر بالغ ألحقه بها تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد الذى سيطر على المنطقة في عام 2014.

وتقع مصفاة الصينية التى تم إصلاحها بالقرب من مصفاة بيجى، أكبر مصفاة فى العراق، والتى ما تزال مغلقة بعد تعرضها لأضرار جسيمة في الحرب على تنظيم الدولة.

وقال البيان إن المهندسين العراقيين نجحوا فى "إعادة إعمار وافتتاح وتدشين مصفاة الصينية في محافظة صلاح الدين التي دمرتها عصابات داعش".

وتراجعت طاقة التكرير فى العراق، ثاني أكبر منتج للنفط في وبك بعد السعودية، بعدما اجتاحت الدولة الإسلامية مصفاة بيجي شمالي بغداد فى عام 2014.

واستعادت القوات العراقية السيطرة عليها في عام 2015 لكنها تعرضت لأضرار جسيمة أثناء القتال. ويعتمد البلد الآن على مصفاة الدورة فى بغداد ومصفاة الشعيبة فى البصرة.

وقال مسؤولون بمصفاة الصينية لرويترز، إن المصفاة ستحصل على نحو 20 ألف برميل من الخام يوميا من حقول كركوك النفطية وستستخدم إمداداتها من المنتجات النفطية فى تلبية الاحتياجات المحلية فى المناطق القريبة لتغذية محطات الكهرباء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا