إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-11-23 09:33
أبو الغيط: تريليون دولار تكلفة إعادة إعمار الدول العربية المتضررة من الصراعات


قال أحمد أبو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية إن الدراسات قدرت تكلفة إعادة إعمار الدول العربية المتضررة من الصراعات والحروب وعمليات التخريب بـ تريليون دولار.

وأضاف أبو الغيط أن هزيمة داعش أصبحت قاب قوسين أو أدنى، مؤكدا أن تلك الجماعة رفضتها جميع الشعوب العربية، مشيرا إلى أهمية الترابط والتعاون العربى المشترك من جميع الأطراف السياسية والاقتصادية.
وأضاف الأمين العام لجامعة الدول خلال كلمته أمام المؤتمر المصرفى العربى السنوى والذى ينظمه اتحاد المصارف العربية فى بيروت، أن المنطقة العربية تحتاج إلى العمل الثقافى والتنمية لتجاوز الصراعات الخطيرة فيها، لأن آثارها تمتد إلى دول الجوار.
وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن هناك مليونى لاجئ عربى فى لبنان وهو نصف عدد سكان لبنان البالغ 4 ملايين مواطن وهو ما يشكل ضغطا كبيرا على البنية الأساسية والخدمات العامة، لافتا إلى أن المدافع لم تسكت بعد فى ميادين القتال فى الدول العربية ولكن لابد من الإعداد لإعادة الإعمار والبناء، مؤكدا أن تكلفة الصراعات والحروب فى الدول العربية تصل إلى 640 مليار دولار منذ 2011 وحتى الآن.
وشهد المؤتمر أول ظهور رسمى لسعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى بعد عودته من الخارج والتراجع عن قرار الاستقالة، حيث أكد الحريرى أن مشكلات المنطقة العربية عديدة، والعمل على استقرار ونهضة لبنان هام جدا فى هذه المرحلة الحرجة.
وأكد الحريرى، أن علاقات لبنان بأشقائه العرب مهمة ومتميزة ونحرص أن تستمر كذلك، مؤكدا أن لبنان يسير على خطى رفيق الحريرى فى التنمية والاستقرار والنهوض الاقتصادى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا