إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-11-23 09:33
الحريري يحث اللبنانيين على النظر لمصلحة لبنان أولا وتيار المستقبل يعتبر تريثه في الاستقالة “خطوة حكيمة”


قال رئيس وزراء لبنان سعد الحريري، اليوم الخميس، إن الفترة الأخيرة كانت أشبه “بصحوة” تدفع جميع اللبنانيين لتقديم مصلحة بلدهم على أي قضايا إقليمية أخرى.

وقال الحريري في المؤتمر المصرفي العربي السنوي في بيروت “المرحلة يلي مرقت كانت مثل صحوة لنا جميعاً.. أن ننظر لمصلحة لبنان قبل ما نتطلع على المشاكل حوالينا”.

وأضاف “المشاكل حوالينا مهمة ولكن لبنان أهم”.

وأعلنت كتلة”المستقبل” النيابية والمكتبان السياسي والتنفيذي لـ”تيار المستقبل” الذي يتزعمه الحريري، في بيان، اليوم الخميس، أن تريث الحريري في تقديم استقالته يعد”خطوة حكيمة”.

وجاء البيان بعد اجتماع مشترك ضم كتلة المستقبل النيابية مع المكتبين السياسي والتنفيذي لتيار المستقبل، برئاسة الحريري في بيت الوسط، خصص للاطلاع من الحريري على التطورات السياسية، محليا وإقليميا، وتقييمه لمستجدات المرحلة وكيفية مقاربتها والتعامل معها.

وتوقف المجتمعون، بحسب البيان “عند تجاوب الرئيس الحريري مع تمني فخامة رئيس الجمهورية التريث في تقديم الاستقالة، واعتبرها خطوة حكيمة لأجل المزيد من التشاور، حول الأسباب والخلفيات، وإعادة الاعتبار إلى مفهوم إعادة النأي بالنفس عن الحروب والصراعات المحيطة، والامتناع عن كل ما يسيء الى علاقات لبنان بأشقائه العرب، ورفض تدخل اي جهة لبنانية او إقليمية في الشؤون الداخلية للبلدان العربية”.

وأعرب المشاركون فى الاجتماع عن ارتياحهم “التام لعودة الرئيس سعد الحريري إلى موقعه الطبيعي في قيادة المسيرة السياسية والوطنية، ويرى في التحرك الذي سعى، ويسعى إليه، التزاما مسؤولا بالخيارات التي تحمي استقرار البلاد، وتجنبه مخاطر الانزلاق في الحرائق المشتعلة من حوله”.

وكان الحريري قد قرر أمس التريث في تقديمه استقالته، استجابة لطلب رئيس الجمهورية ميشال عون من أجل مزيد من التشاور في أسبابها وخلفياتها .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا