إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-11-15 09:09
مش بس


يرتبط تكوين شخصية طفلك بشكل أساسى بسلوكيات الام والأب، خاصة فى سنواته الأولى التى يلتقط فيها الطفل معظم التصرفات والسلوكيات لهما باعتبارهما المثل الأعلى والوحيد أمامه .

ومن الأخطاء التى يقع فيها الآباء والأمهات أحيانا استخدام الألفاظ النابية، أو الشتائم والسب أمام أطفالهم، خلال تعليقاتهم على مواقف مختلفة فى يومهم، أو أثناء متابعتهم للتلفزيون أو لمباراة كرة قدم أو غيرها من الأحداث اليومية، دون قصد، ودون أن يدركا تأثير ذلك على شخصية الطفل ونفسيته، ليس فى التقاط هذه الألفاظ فقط، وإنما أيضا على تشكيل نفسيته وتعامله مع الآخرين.

وفى هذا السياق قالت الدكتورة غدير يحيى استشارى طب نفسى، أن الأطفال يلقطون الكلمات ويرددونها دون وعى أو فهم، وفى الحقيقة يؤثر ذلك نفسيا عليهم سواء فى تعاملهم الخارجى فى المدرسة أو تعاملهم فى المنزل.

وأضافت: "عندما يقوم الأب أو الأم بترديد الشتائم أمام الطفل ينقل هذه الكلمات لزملائه فى المدرسة، وهنا يعاقبه المدرسين على أخطاء وينفر منه أصدقاؤه ويتعرض الطفل لمشاكل نفسية كبيرة ومنها(السلوك العدوانى، العصبية، الاكتئاب،التبول اللاإرادى) .

وتابعت: "فى حالة أن الأب هو الذى يردد الشتائم أمام طفله يجب أن يكون للأم دور فى توعية الطفل والتفريق بين الحرام والحلال والخطأ والصح، وعلى المدرسة أيضا دور كبير وخصوصا الأخصائية النفسية فى التحدث مع الطفل وتوعيته، وانصح الأبوين بعدم استخدام الشتائم والسب والسلوك العدوانى أمام أطفالهم لأنهم يعرضوهم لمشاكل نفسية كبيرة فى المستقبل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا