إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-11-10 10:01
الفوائد الصحية للشاى الأخضر والأسود والأبيض والصينى



ذكر موقع " prevention " الطبى أن الشاى هو اسم معين لكثير من الشراب، وهناك أنواع متعددة من الشاى منه الأخضر والشاى الأسود والشاى الأبيض والشاى الصينى الاسود، وهى مشتقة كلها من نبات كاميليا سينينسيس ، ويحتوى الشاى على مضادات الأكسدة الفريدة وتسمى فلافونويد ، ويمكن أن تسهم فى علاج السرطان، وأمراض القلب، وانسداد الشرايين.





وأضاف الموقع أن أبرز فوائد الشاى باختلاف أنواعه هى :



1 الشاى الأخضر يعالج الزهايمر والكوليسترول
مصنوع من أوراق الشاى على البخار، ولها تركيز عالى من مضادات الأكسدة التى تفيد فى نمو المثانة، وعلاج الثدى والرئة والمعدة والبنكرياس وسرطان القولون والمستقيم ، ومنع انسداد الشرايين، وحرق الدهون، ومكافحة الإجهاد التأكسدى على الدماغ، والحد من مخاطر الاضطرابات العصبية مثل مرض الزهايمر، والحد من خطر السكتة الدماغية، وتحسين مستويات الكولسترول.




2 الشاى الأسود لحماية الرئتين
مصنوع من أوراق الشاى المخمر، والشاى الأسود يحتوى على أعلى محتوى من الكافيين ويشكل أساس الشاى النكهة ، وقد أظهرت الدراسات أن الشاى الأسود قد يحمي الرئتين من الأضرار الناجمة عن التعرض لدخان السجائر، كما أنه قد يقلل من خطر السكتة الدماغية.



3 الشاى الأبيض
غير مؤمن وغير مختمر ، وأظهرت إحدى الدراسات أن الشاى الأبيض لديه خصائص مضادة للسرطان أقوى مقارنة مع الشاى الأسود .




4 الشاى الصينى الأسود "أولونغ "
فى دراسة حديثة ، وجد أن تلك المواد المضادة للاكسدة من الشاى الصينى الاسود لديها خصائص تفيد فى انخفاض مستويات الكولسترول السيئ ، وتساعد فى فقدان الوزن .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا