إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-11-08 10:34
السودان وكندا يبحثان سبل تعزيز التعاون فى مختلف المجالات



بحث وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير عبد الغنى النعيم، مع مدير عام شئون جنوب وشرق أفريقيا بوزارة الخارجية الكندية، مارك أندريه، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين فى مختلف المجالات.

وقدم النعيم، خلال اللقاء، شرحا حول التطورات السياسية والاقتصادية التى شهدها السودان مؤخرا والتى أهلته ليصبح بلدا جاذباً للاستثمار وأكثر انفتاحاً على العالم الخارجي، مشيرا للتعدد الثقافى باعتباره سمة مشتركة بين السودان وكندا.

من جانبه، أوضح المسئول الكندى أن زيارته للسودان تأتى بهدف الاطلاع على الأوضاع عن كثب، وسعيا لبلورة سياسة جديدة تتواءم والمتغيرات التى يشهدها السودان.

وأكد الجانبان على أهمية تمتين التعاون فى المجالات الاقتصادية وتشجيع القطاع الخاص فى البلدين على الاستثمار المتبادل، وكذلك العمل على تقوية الصلات بين الأجهزة التشريعية فى الجانبين، وتطوير برامج التعاون الثقافى فى مجالى الآثار والفنون.

وفى سياق متصل، التقى المسئول الكندي، برئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولى بالمجلس الوطنى السوداني، الدكتور محمد المختار حسن.

وقد بحث الجانبان دور الدبلوماسية البرلمانية فى ترقية وتطور العلاقات بين البلدين ونقلها إلى آفاق أرحب ،خاصة وأن علاقات السودان بدول قارة أمريكا الشمالية تتجه نحو الانفتاح واستشراق مستقبل واعد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا