إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-10-30 09:03
استمرار تحسن الثقة الاقتصادية بمنطقة اليورو رغم أزمة كتالونيا


أظهرت بيانات المفوضية الأوروبية، اليوم الإثنين، أن المعنويات الاقتصادية فى منطقة اليورو ارتفعت فى أكتوبر للشهر الخامس على التوالى لتبلغ أعلى مستوياتها منذ بداية عام 2001 بما يظهر أنه لا أثر تقريبا لأزمة إقليم كتالونيا.



وتؤكد القراءة، وهى الأعلى منذ يناير 2001، قوة التعافى الاقتصادى لمنطقة اليورو التى تضم 19 دولة بعد أزمة مالية واقتصادية استمرت لعشر سنوات.



وأظهر المسح الشهرى، أن المعنويات فى منطقة اليورو ارتفعت أكثر من متوسط التوقعات فى استطلاع لآراء خبراء الاقتصاد أجرته رويترز لتبلغ 114.0 نقطة فى أكتوبر مقارنة مع 113.1 فى الشهر السابق.



وتحسنت الثقة بشكل ملحوظ فى ألمانيا، أكبر اقتصاد فى المنطقة، وفى إيطاليا بينما تراجعت فى فرنسا.



وعلى الرغم من الضبابية التى تكتنف أزمة كتالونيا، فقد تحسنت المعنويات أيضا فى إسبانيا مع ارتفاعات ملحوظة فى قطاعى الصناعة والخدمات. لكن المعنويات تراجعت فى قطاع التجزئة وبين المستهلكين.



وتؤكد البيانات النمو الاقتصادى الجيد فى منطقة اليورو التى شهدت نموا بنحو 0.5 % على أساس فصلى فى الفترة من يوليو تموز إلى سبتمبر أيلول بحسب توقعات خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آرائهم.



وفى أكتوبر، زاد التفاؤل فى منطقة اليورو بجميع القطاعات الاقتصادية التى شملها المسح إذ قفز إلى 16.2 نقطة من 15.4 نقطة فى سبتمبر فى قطاع الخدمات الذى يعد الأكبر بمنطقة اليورو.



وزادت الثقة فى قطاع الصناعة إلى 7.9 من 6.7 وشهد قطاع التجزئة ارتفاعا فى المعنويات إلى 5.5 من 3.0 نقاط.



ولم تشب القراءة الإيجابية لدول المنطقة البالغ عددها 19 بلدا شائبة سوى انخفاض توقعات التضخم بين شركات الصناعات التحويلية إلى 8.6 من 10.5 فى سبتمبر.



لكن توقعات التضخم بين المستهلكين استمرت فى التحسن لتسجل 14.7 نقطة مقارنة مع 14.2 نقطة فى سبتمبر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا