إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-10-25 11:29
الخبز يقوى العظام ويجنبك أمراض القلب


عند التحدث عن البروتين نتذكر فوراً مصادره الأساسية وهى اللحوم والبيض والفاصوليا والبقوليات وغيرها من مصادر البروتين، ونتجاهل فوائد الصحية للخبز الذى يحتوى على بروتين له فوائد صحية عديدة منها كما ذكرها تقرير نشره موقع أمريكى " draxe" وهى :



تقوية العظام
تناول الخبز يساعد على التخلص من ساركوبينيا والشيخوخة المبكرة وتحسين صحة العظام خاصة عند كبار السن، لذلك ينصح بتناول كمية مناسبة من الخبز.



فقدان الوزن
تناول الخبز على كربوهيدرات والدهون مما يؤدى إلى الشعور بالشبع لفترة مما يؤدى إلى تقليل تناول الوجبات الغذائية طوال اليوم ينتج عنه إنقاص للوزن .



الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية
يساعد تناول الألياف الغذائية مثل الخبز على الحماية من الأصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والحفاظ على مستويات الكولسترول في الدم .





الوقاية من الخرف
يحتوى الخبز على البروتين الذى يعتبر مصدر جيد لفيتامين B الذى يساعد على تعزيز الوظيفة المعرفية والوقاية من الخرف وضعف الأدراك وخفض تركيزات هوموسيستين.



الوقاية من سرطان القولون والمستقيم
تناول الألياف الغذائية الموجودة في الخبز تساعد على الوقاية من الإمساك واستيعاب المواد الضارة في القناة الهضمية، مما يؤدي إلى إزالتها. وبالإضافة إلى ذلك، قد يؤدى تناول الألياف الغذائية إلى توفير الطاقة والتغذية للبكتيريا الصحية الموجودة فى القناة الهضمية ،مما يساعد على تحسين حركة الأمعاء والوقاية من سرطان القولون والمستقيم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا