إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-30 05:19
 دور المخابرات الفرنسية في مقتل القذافي


نشرت صحيفة إيطالية تصريحات رئيس الوزراء الليبي السابق محمود جبريل، والخاصة بالحديث عن إمكانية ضلوع مخابرات أجنبية في مقتل معمر القذافي.

وقالت الصحيفة: "هناك مصادر دبلوماسية غربية في طرابلس أفادت بأنه في حال ترجيح هذه الرواية فإن فرنسا قد تكون الطرف الأول المستفيد من موت العقيد الليبي".

وكان جبريل قد أشار مؤخرًا في حديث بثته فضائية دريم المصرية إلى أن اغتيال القذافي بعد القبض عليه في العشرين من شهر أكتوبر الماضي ربما قد يكون بناءً على رغبة أطراف خارجية.

وقال جبريل: "العقيد الراحل تورط في علاقات مع دول وقادة دول"، متسائلاً عن السبب الذي دفع الثوار إلى قتله بعد مضي وقت على اعتقاله بدلاً من إطلاق النار عليه على الفور.

وقالت صحيفة كوريري ديلا سيرا: "التعليق غير الرسمي "الأكثر رواجًا" في الدوائر الدبلوماسية الغربية بالعاصمة الليبية طرابلس في حال صحة رواية جبريل، أنه إذا كانت هناك يد قاتل لصالح مخابرات أجنبية فمن شبه المؤكد أن تكون فرنسية".

وتحدثت الصحيفة عن التهديدات السابقة التي أطلقها على العلن القذافي ضد فرنسا، التي ساهمت بشكل كبير بتدخل حلف شمال الأطلسي لمساندة الثوار، وبأنه سوف يكشف تفاصيل علاقته بالرئيس السابق ساركوزي بما في ذلك ملايين الدولارات التي دفعها لتمويل حملته الانتخابية الرئاسية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا