إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-10-14 04:46
لون العين قد يتغير مع التقدم فى العمر


هل يتغير بالفعل لون العين طبقا للحالة النفسية أو باختلاف العمر، وهل يتغير أيضا لون العين عند الأطفال حديثى الولادة مع مراحل نموهم.



أشارت الدكتورة نضار حسن أخصائى طب وجراحة العيون بمستشفى معهد ناصر إلى أن هناك جزءا فى عين إلانسان يسمى القزحية، وهو الجزء المسئول عن إعطاء عين الإنسان اللون المميز ليها لأنه يحتوى على صبغة "الميلانين" المسئولة عن لون العين.



وأوضحت طبيبة العيون، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لون عين الإنسان يثبت بعد بلوغه عامه الأول وينتج ذلك بسبب ثبات نسبة أفراز الميلانين بعد عمر العام.



هل يتغير لون العين بتقدم العمر؟

أشارت طبيبة العيون إلى أن لون العين يعتمد على كمية ولون صبغة الميلانين الموجودة بقزحية العين، وتختلف هذه الصبغة فى ألوانها من الشفاف إلى البنى الداكن فكلما كانت حبيبات صبغة الميلانين داكنة كلما ظهرت العين باللون الداكن والعكس صحيح.



وأوضحت الدكتورة نضار أن لون العين قد يتغير نتيجة الإصابة ببعض الأمراض المتعلقة بالسن مثل الجلوكوما فالأدوية المستخدمة لعلاج الجلوكوما تسبب التغير الدائم فى لون العين من الأزرق أو الأخضر إلى البنى، ويحدث ذلك كأحد الأعراض الجانبية لاستخدام مثيلات البروستاجلاندين.



هناك أيضا بعض الأمراض مثل متلازمة هورنى أو فوكس تسبب التغير السريع فى لون العين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا