إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-30 05:14
صباحي: الإسلاميون أقلية وسنهزمهم في البرلمان


قال السياسي الشعبي المصري والمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي إنه واثق من أن ائتلاف الجماعات اليسارية، الذي يعمل على توحيده، سيكون قوياً بما يكفي لهزيمة الإسلاميين والحصول على أغلبية في البرلمان.

ويرى صباحي أن الإسلاميين أقلية في مصر، وأن فوزهم الساحق في السياسة خلال العام والنصف المنصرم بعد الثورة ضد مبارك يعود إلى مهاراتهم التنظيمية والشعبية القوية، والتي قال إنه يعمل على محاكاتها في جبهته الليبرالية الجديدة.

وقال "هذه الجبهة ستنهي حالة التناقض اللي حاصلة في مصر الآن. إن الأقلية المنظمة أخذت الأغلبية في البرلمان والرئاسة، والأغلبية المفككة حصلت على الأقلية في البرلمان".

وقال صباحي في مقابلة مع رويترز مساء السبت: "نحن نسعى لحالة اصطفاف وطني من أحزاب لديها أهدافنا من العدالة الاجتماعية ولكن ليس بالضرورة أن يكون لديها نفس معتقداتنا أو أيديولوجياتنا، وبهذا سوف نحصل على الأغلبية في البرلمان".

وأضاف صباحي أن جبهته قد تضم جماعات ليبرالية وأشخاصاً يتفقون مع برنامجه للعدالة الاجتماعية، ولكن عندما سئل عما إذا كانت الجبهة مفتوحة أيضا أمام الإسلاميين كانت الإجابة صريحة "لا.. وتحديدا لن يضم حزب الحرية والعدالة وحلفاءه".

وفي نتيجة غير متوقعة جاء صباحي في المركز الثالث في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المصرية التي جرت في مايو/أيار الماضي وراء السياسي أحمد شفيق، والرئيس الحالي محمد مرسي، الذي كان مرشح حزب "الحرية والعدالة"، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين أكثر الجماعات تنظيماً في مصر.

ونجح صباحي الذي تعلو وجهه ابتسامة بشكل شبه دائم في اجتذاب ملايين المؤيدين، الذين حركتهم وعوده بتعزيز العدالة الاجتماعية وتوزيع الثروة بشكل أكثر عدلاً، والقضاء على الفقر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا