إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-10-13 08:35
بدء العد التنازلي لإعلان بطل


تستضيف "أوبرا دبي" يوم 18 أكتوبر/‏تشرين الأول، حفل إعلان الفائزين في الدورة الثانية من "تحدي القراءة العربي"، المشروع الثقافي والمعرفي الأكبر من نوعه عربياً، بتتويج الطالب بطل التحدي الأول، والمدرسة المتميزة في الوطن العربي، والمشرف المتميز، إلى جانب تكريم أوائل الطلبة في التحدي في دولهم، بإجمالي جوائز تقدر بثلاثة ملايين دولار.
ويأتي "تحدي القراءة العربي" تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويندرج تحت مبادرات الشيخ محمد بن راشد العالمية، حيث استقطب في دورته الثانية إقبالاً كبيراً، وبلغ عدد الطلاب المشاركين في التحدي أكثر من 7 ملايين طالب، من نحو 41 ألف مدرسة في 15 دولة عربية، قرؤوا أكثر من 200 مليون كتاب، تغطي اهتمامات ثقافية وفكرية ومعرفية شتى.
16 طالباً وطالبة، احتلوا المراكز الأولى في دولهم، من بين سبعة ملايين طالب، خاضوا خلالها الكثير من الاختبارات، ضمن مراحل تقييم وتحكيم دقيقة، أهلتهم لبلوغ التصفيات النهائية في دبي، قبل اختيار بطل التحدي الأول من بينهم، في حفل التتويج الذي سيقام في "أوبرا دبي"، وسيصوّت جمهور الحفل لاختيار بطل تحدي القراءة العربي لعام 2017، بالاعتماد على أدائه أمام لجنة التحكيم.
الـ16 طالباً يمثلون الجزائر والبحرين وسلطنة عمان وفلسطين وموريتانيا ولبنان والكويت والأردن والسودان وتونس والسعودية والمغرب والإمارات.
ومن السعودية، يتقاسم المنافسة على المركز الأول الطالبان محمد السلمان (14 عاماً)، من مدرسة "الحصان النموذجية الأهلية" بالدمام، حيث قرأ 97 كتاباً، مخصصاً ثلاث ساعات يومياً للقراءة، وشذا باشا الطويرقي (11 عاماً) في الصف الخامس في مدرسة "الطائف"، حيث قرأت 80 كتاباً.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا