إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-10-05 07:43
أردوغان: سنغلق الحدود والمجال الجوي مع العراق قريبا


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن بلاده ستغلق الحدود والمجال الجوي مع العراق قريباً رداً على استفتاء الأكراد على الاستقلال.
ونقلت وسائل إعلام، في وقت سابق عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله اليوم الخميس إن تركيا وإيران والعراق ستتخذ قرارا مشتركا بشأن وقف تدفق إمدادات النفط من شمال العراق ردا على استفتاء إقليم كردستان على الانفصال.
وانتقد أردوغان، الذي كان يتحدث لقناتي (إن.تي.في) و(سي.إن.إن ترك) التلفزيونيتين خلال عودته من زيارة لإيران، أيضا إدراج مدينة كركوك الغنية بالنفط في الاستفتاء قائلا إن الأكراد لا شرعية لهم هناك.
وكان الرئيس التركي، قال في مؤتمر صحافي مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، إن طهران وأنقرة تسعيان للأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكداً أن استفتاء كردستان غير مشروع وإن بلاده لن تعترف به.
وأضاف الرئيس التركي أن أنقرة ستتخذ خطوات أقوى رداً على استفتاء أكراد العراق، وذلك بعد أن اتخذت بالفعل بعض الإجراءات بالتنسيق مع الحكومة العراقية المركزية وإيران، مشيراً إلى أن الاستفتاء يفتقر إلى الشرعية ولم تعترف به سوى إسرائيل.
وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد وصل الأربعاء، إلى طهران في زيارة رسمية إلى #إيران، التقي خلالها الرئيس الإيراني حسن روحاني، والمرشد الإيراني علي خامنئي وكبار المسؤولين الإيرانيين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا