إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-09-15 11:27
تعرف على أحدث علاج للإمساك بدون ملينات


لإمساك العرضى لا يشير إلى الحاجة لزيارة الطبيب، ومن الممكن تناول الملينات فى المنزل دون أى آثار جانبية، ووفقا لموقع " prevention" الطبى فإن فحص الطبيب بدنيا يعتمد على فحص البطن للكشف عن وجود أى علامة على كتلة تصلب ، كما يمكنه إجراء فحص على المستقيم.




وأضاف الموقع ، أن الكشف من الممكن أن يشمل أخذ عينة من الدم وفحص القولون بمنظار سيني أو منظار القولون، وهو أنبوب مرن مع كاميرا فيديو يتم إدخالها فى المستقيم ، ومن أبرز علاجات الإمساك هى ممارسة الرياضة أو الملينات الخفيفة.


أبرز علاجات الإمساك
1 التغيرات الغذائية والابتعاد عن الأكلات السريعة .

2 تناول المزيد من الأطعمة التى تحتوى على الألياف فى النظام الغذائى .

2 استخدام الملينات الخفيفة .

3 ممارسة الرياضة .

4 بالنسبة للإمساك القوى لدى الأطفال الأكبر سنا أو البالغين، قد يوصى الطبيب بسكر غير قابل للهضم يسمى لاكتولوز .

5 استخدام الحقنة الشرجية باستخدام الماء الدافئ أو الزيوت المعدنية المفيدة .



وأوضح الموقع، أن الانكماش البرازى هو شكل أكثر خطورة من الإمساك الذى يؤثر في بعض الأحيان على كبار السن والمعوقين ، ويعالج الطبيب هذه الحالات بإطلاق المواد الصلبة فى المستقيم، كما يدرج الطبيب إصبع قفاز لكسر البراز يدويا ، وذلك فى حالات استخدام الحقنة الشرجية وعدم الحصول على نتيجة جيدة .



علاج الإمساك بالمواد الطبيعية
1 تركيبة زيتية من بذور السمسم تعمل على ترطيب الأمعاء، إذا كان البراز جافا ، وتضاف البذور إلى الحبوب أو السلطة مثل التوابل.

2 تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل حبوب النخالة والفاصوليا والعدس والشوفان واللوز والشعير والخضار والفواكه الطازجة والمجففة.

3 تناول النعناع والزنجبيل على حد سواء إذ ثبت أنه يساعد فى تخفيف عدد كبير من المشاكل فى الجهاز الهضمى ، و النعناع يحتوى على المنثول، وله تأثير مضاد للتشنج ويريح عضلات الجهاز الهضمى، والزنجبيل هو عشب يتغلغل داخل الجسم لتوليد المزيد من الحرارة ويساعد فى تسريع الهضم البطىء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا