إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-09-15 11:27
مبيعات التجزئة الأمريكية تنخفض 0.2 بالمئة فى أغسطس


انخفضت مبيعات التجزئة فى الولايات المتحدة على غير المتوقع فى أغسطس، فى الوقت الذى قلص فيه الإعصار هارفى على الأرجح مبيعات السيارات، بما يشير إلى تباطؤ إنفاق المستهلكين فى الربع الثالث.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة، إن مبيعات التجزئة انخفضت 0.2 بالمئة الشهر الماضى وجرى تعديل بيانات شهر يوليو لتظهر زيادة المبيعات 0.3 فى المئة بدلا من ارتفاعها 0.6 بالمئة فى القراءة السابقة.

وتوقع خبراء اقتصاديون فى استطلاع أجرته رويترز، أن ترتفع مبيعات التجزئة 0.1 بالمئة.

وتراجعت مبيعات السيارات 1.6 فى المئة الشهر الماضى فى أكبر انخفاض منذ يناير بعد أن استقرت فى يوليو، ومن المرجح أن يكون الإعصار هارفى، الذى ضرب تكساس فى آخر أسبوع من أغسطس وصاحبته سيول غير مسبوقة فى هيوستون، قد أثر سلبا على مبيعات السيارات مما كبح إجمالى مبيعات التجزئة.

لكن من المتوقع أن تتلقى مبيعات السيارات دعما من استبدال السيارات التى دمرتها السيول، وزاد إجمالى مبيعات التجزئة 3.2 فى المئة فى أغسطس على أساس سنوى بما يشير إلى قوة كامنة فى الطلب المحلى.

وقالت وزارة التجارة إنه بينما لم تستطع فصل أثر هارفى على مبيعات التجزئة، فإنها تلقت مؤشرات من الشركات على أن الإعصار كان له "تأثيرات إيجابية وسلبية على بيانات مبيعاتها فى حين أشارت شركات أخرى إلى أنها لم تتأثر على الإطلاق".

وباستبعاد السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات الغذائية تكون مبيعات التجزئة قد انخفضت 0.2 بالمئة الشهر الماضى بعد زيادة غير معدلة بلغت 0.6 بالمئة فى يوليو.

وتلك الفئة المسماة بمبيعات التجزئة الأساسية هى الأقرب لمكون الإنفاق الاستهلاكى المستخدم فى حساب الناتج المحلى الإجمالي. ويشير الانخفاض المسجل الشهر الماضى إلى تباطؤ إنفاق المستهلكين فى الربع الثالث.

وزاد إنفاق المستهلكين، الذى يمثل ما يزيد على ثلثى النشاط الاقتصادى الأمريكي، بوتيرة سنوية بلغت 3.3 بالمئة فى الربع الثانى وعزز ذلك نمو الناتج المحلى الإجمالى إلى ثلاثة فى المئة فى الفترة بين أبريل نيسان ويونيو.



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا