إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-29 01:31
التعاون الإسلامي تطالب بقوانين تمنع


طالب وزراء خارجية الدول الإسلامية الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الجمعة بقوانين تمنع التحريض على "الكراهية الدينية" بعد إدانتهم لفيلم أمريكي مسيء للإسلام تسبب بتظاهرات عنيفة.

وأكد وزراء الدول الـ57 الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على ضرورة استخدام حرية التعبير بـ"مسئولية"، وذلك في بيان نشر على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ودعوا الحكومات في العالم إلى "اتخاذ التدابير المناسبة كافةً، بما في ذلك قانون ضد الأعمال التي تحرض على الكراهية الدينية والتمييز والعنف" على أساس الدين.

وندد الوزراء بـ"التعصب والتمييز والأفكار المسبقة السلبية والكراهية الدينية والعنف ضد المسلمين وكذلك الإساءة إلى دينهم" كما حصل مع الفيلم والرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال البيان: "هذه الأعمال التي تنم عن كره الإسلام تخالف حرية العبادة والمعتقد التي تكفلها النصوص الدولية حول حقوق الإنسان وأساءت بشكل خطير إلى المسلمين في العالم".

وأضاف الوزراء: "نقر بأهمية حرية التعبير لكننا نشدد أيضًا على وجوب التأكد من أن هذه الحرية تمارس بمسئولية من قبل الجميع وبما يتوافق مع القوانين الدولية لحقوق الإنسان".

وطالبوا بالتيقظ الشامل للمضاعفات التي قد تنجم عن التحريض على الكراهية الدينية والتمييز والعنف.

وقد اجتمع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة حيث أدين فيلم "براءة المسلمين" الذي بثت مقتطفات منه على الإنترنت بشكل واسع.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تعليقات حول الموضوع
85 - ابو اسامه
2012-10-01 02:58
ارجو نشرها لتعلم سفراء الدول الاسلاميه عقيدة الولاء والبراء وايضا
اقاممة الحجه عليهم حتا لايكون لهم عذر
العجب ان بعض المسئولون الامريكان يقلون عن سفراء الدول الاسلاميه
افضلهم من يصلي الجمعة وعندما يعين سفير من قبل دولته يقسم على القران ان يكون امين وان لايخون دينه وامانته ووطنه وهو ضيع الامانه العظما الله المستعان
فقال له صلى الله عليه وسلم : إذا ضيعت الأمانة فأنتظر الساعة ! فقال : وكيف إضاعتها يارسول الله ؟ قال : إذا وكل الأمر لغير أهله فأنتظر الساعة




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا