إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-09-09 07:19
مصدر بالبترول: 27 ألف طن استهلاك محطات الكهرباء من المازوت


كشف مصدر بقطاع البترول، عن معدلات استهلاك المازوت بمحطات الكهرباء، والتى بلغت نحو 27 ألف طن يوميًا، بالمقارنة مع 29 ألف خلال فترة الصيف.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن توافر كميات الغاز الطبيعى المنتجة محلياً إلى محطات الكهرباء خلال الفترة الحالية مما أحدث التوازن فى الكميات الموجهة لمحطات الكهرباء.

وأشار إلى أن قطاع البترول ملتزم بتأمين احتياجات محطات توليد الكهرباء من الغاز الطبيعى والمازوت، خاصة خلال أوقات الذروة وارتفاع الحرارة، والتى تؤدى إلى تزايد الأحمال الكهربائية، واستهلاك المحطات للوقود.

وتخطط وزارة البترول لزيادة إنتاج الغاز الطبيعى بنحو 1.3 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى خلال الربع الاول من العام المقبل بالتزامن مع ربط آبار المرحلة الاولى من حقل ظهر بالمياه العميقة بالبحر المتوسط وحقل أتول على الإنتاج، بالإضافة إلى تنمية المزيد من الحقول القائمة بالفعل.

ويبلغ إجمالى الإنتاج المحلى لمصر من الغاز الطبيعى نحو 5.1 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، بعد دخول المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية بمشروع غازات غرب الدلتا إلى الانتاج والمتمثلة فى حقلا ليبرا وتورس بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 700 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا، بالإضافة إلى الزيادة الأخيرة فى إنتاج حقل نورس من الغاز.

ويبلغ إجمالى استهلاك مصر من الغاز الطبيعى نحو 6 مليارات قدم مكعب يوميا، تستحوذ الكهرباء منه على نحو 71% بالإضافة إلى استهلاك القطاع الصناعى والمنزلى والتجارى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا