إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-08-28 09:14
الأن 2.5 مليار درهم عائدات فلاي دبي النصفية بنمو 9.9 فِي المائة


اعلنت فلاي دبي عن نتائجها نصف السنوية والتي سجلت فيها عائدات بلغت ( 2.5 مليار درهم) ( 689 مليون دولار ) بنمو بلغ 9.9 فِي المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

ونمت اعداد المسافرين الذين نقلتهم الشركة أَوْساط تلك الفترة لتصل الى 5.4 مليون مسافر بنمو بلغ 10.5 فِي المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

ونمت اعداد المسافرين لكل رحلة بنسبة بلغت 13.7 فِي المائة مقارنة مع 2016 وتعكس الزيادة في اعداد المسافرين قوة شبكة الوجهات التي تعمل فيها الناقلة والتي تربط المدن والاسواق التي لم تكن مخدومة من قبل. ونمت اعداد المسافرين على درجة رجال الاعمال لكل رحلة بنسبة بلغت 22 فِي المائة .

وسجلت الشركة أَوْساط تلك الفترة خسائر بلغت 142.5 مليون درهم ( 38.8 مليون دولار ) بتراجع بلغ 58فِي المائة عن نفس الفترة من العام الماضي . وعادة ما يكون النصف الثاني من العام اقوى اداء مقارنة مع النصف الاول.

وساهمت فلاي دبي بنسبة 19.4 فِي المائة من النمو الاجمالي لمطارات دبي مقارنة مع العام الماضي. وأَوْساط الشهور الستة السَّابِقَةُ ساهمت عمليات الناقلة بنسبة 12.4 فِي المائة من اجمالي الحركة الجوية بدبي. وارتفعت عائدات المسافر لكل كم بنسبة 18.9فِي المائة والمقاعد المتاحة لكل كم بنسبة 7.9 فِي المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

واستمر الطلب قويا على حركة السفر في مختلف وجهات شبكة الناقلة وعززت الشركة حصتها السوقية في مختلف المحطات التي تعمل فيها. غير أن تلك العوامل قابلها أداء الأسعار الذي يحدده السوق. كذلك علي الناحية الأخري ان الناقلة واجهت ارتفاع اسعار الوقود أَوْساط الفترة السَّابِقَةُ وصُورَةِ نحو 24.8 فِي المائة من اجمالي نفقات الناقلة مقارنة مع 23.5 فِي المائة أَوْساط نفس الفترة من العام الماضي.

ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي" استمر الطلب قويا على حركة السفر مع تزايد اعداد المسافرين. سنستمر مع ذلك في ادارة اداء النفقات وموزانة ذلك مع نظرتنا بعيدة الامد بمقومات سوق النقل الجوي في المنطقة." ندرك ان علينا ان نتمتع بالمرونة تجاه ديناميكية السوق في مختلف محطات الشركة، سنستمر في نهجنا المنضبط لزيادة السعة مع سعينا لتحقيق هدفنا الأوسع المتمثل في ترسيخ وضع فلاي دبي في مركز صناعة السفر العالمية".

من جهته رَوَى فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية اربيند كومار نائب رئيس اول المالية في فلاي دبي" أَوْساط الشهور الستة الاولى من العام الجاري رأينا ضغطا على النفقات والايرادات. "نحن مستمرون في تركيز جهودنا على ثلاثة مجالات: تحسين الاداء في النفقات، والتوسع في شبكة التوزيع وتعزيز الاستفادة من شبكتنا". ورغم تشابه البيئة التشغيلية مع السنوات السَّابِقَةُ الا اننا سنمضي قدما بحذر مع معرفتنا ان هناك الكثير من الفرص لا زالت امامنا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا