إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-08-24 10:48
ديلون: لدينا منظومة مدفعية خلف القوات المتقدمة في تلعفر


أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد داعش العقيد راين ديلون أن التحالف الدولي يواصل دعم القوات العراقية عبر المستشارين العسكريين وتوفير معلومات استخباراتية بشأن مناطق تمركز مسلحي داعش.

وقال ديلون في تصريح لـ"راديو سوا": "لدينا أيضا المدفعية التي توجه ضربات دقيقة تستهدف مواقع داعش بناء على معلومات نجمعها من مصادر عدة".


ونفى ديلون وجود أي قوات قتالية برية للتحالف الدولي تشارك مع القوات العراقية في معركة تلعفر.

وأضاف: "لدينا مستشارون مع القوات التي تشن الهجمات، ولكن لدينا منظومة مدفعية موجودة خلف القوات المتقدمة باتجاه تلعفر كي نوفر لها الحماية والإسناد":


ولفت ديلون إلى الدور الذي تلعبه قوات الحشد الشعبي في تلعفر، وقال إنها تلعب دورا رئيسيا في التقدم نحو تلعفر منذ تسعة أشهر، وهي تحاصر القضاء بالكامل وتمنع داعش من تعزيز قدراته والحصول على المعدات والمؤمن من سورية، حسب تعبيره.

وأضاف أن "هذه القوات تمنع المسلحين هناك من الانتقال إلى الموصل لتعزيز قدرات التنظيم هناك".


وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الكابتن جيف ديفيس قال قبل استعادة الموصل، خلال مقابلة سابقة مع "الحرة"، إن القوات الأميركية لن تشارك في المعارك، إنما ستمد القوات العراقية بالدعم الاستخباراتي والغطاء الجوي وتحديد أماكن داعش لقصفها.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي فجر الأحد بدء العمليات العسكرية لاستعادة مدينة تلعفر شمال العراق، آخر أكبر معاقل داعش في محافظة نينوى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا