إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-08-22 09:32
أردوغان يتوعد بإفشال إقامة


توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، بأن بلاده ستحبط أي محاولة للمليشيات الكردية، التي تعتبرها أنقرة "إرهابية"، لإقامة دولة كردية في شمال سوريا.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية، وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني، منظمات إرهابية. إلا أن الولايات المتحدة متحالفة مع المقاتلين الأكراد في معركتها ضد تنظيم تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

وقال أردوغان، في كلمة بأنقرة: "لا نسمح ولن نسمح مطلقا لوحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي، بإقامة ما يسمى بدولة في شمال سوريا، إنهم يريدون إقامة ممر إرهاب في شمال سوريا يصل إلى البحر المتوسط". وتتولى الأحزاب الكردية السورية، إدارة منطقتين في شمال شرق سوريا، إضافة إلى منطقة عفرين غربا.

وأضاف أردوغان، أن تركيا ستواصل القتال ضد المنظمات الإرهابية "أينما وجدت"، في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعتبرها تركيا مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المحظور، الذي تصنفه أنقرة وواشنطن وبروكسل كمنظمة إرهابية.

ويشن الحزب المحظور تمردا ضد الحكومة التركية منذ 1984، قتل خلاله أكثر من 40 الف شخص، وفي أغسطس العام الماضي، شنّت تركيا عملية عبر الحدود في شمال سوريا، هدفت إلى تطهير المنطقة الحدودية من المقاتلين الأكراد والإرهابيين.

وتدور تكهنات بأن أنقرة ربما تخطط لتمديد العملية ضد وحدات حماية الشعب الكردية، لإخراجها من عفرين، بعد أن قال أردوغان إن وجودها هناك يعد "تهديدا" لتركيا.

ولفت أردوغان في 5 أغسطس، إلى أن تركيا تخطط لتوسيع عمليتها باتخاذ "خطوات جديدة ومهمة"، إلا أنه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأكد أردوغان، أن عملية مشتركة مع إيران ضد المقاتلين الأكراد، "مطروحة على الدوام"، بعد أسبوع من زيارة رئيس الأركان الإيراني أنقرة، حيث أجرى محادثات نادرة.

ويوجد معظم الأكراد الذين ينظر إليهم على أنهم أكبر مجموعة عرقية في العالم، من دون دولة مستقلة بين إيران والعراق وسوريا وتركيا، إلا أنهم لم يحصلوا على منطقة حكم ذاتي معترف بها سوى في العراق.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا