إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-28 11:15
 النيجيريات لم يلتزمْنَ بوجود محرم


كشفت وزارة الحج السعودية أن تنظيم الحج وتعليماته يقضيان بعدم السماح بدخول كل من لا يلتزم بالشروط التى حصل بموجبها على تأشيرة الدخول للمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، والتى تشترط على المرأة التى يقل عمرها عن 45 عامًا أن يرافقها محرم فى رحلة الحج.
وقال وكيل وزارة الحج، والمتحدث الرسمى للوزارة، حاتم بن حسن قاضى، وفق وكالة الأنباء السعودية: "يتم تحديد ذلك فى تأشيرة دخول المرأة وتأشيرة دخول محرمها، بغض النظر عن الجنسية، وهو أمر مطبق على عموم النساء اللاتى يتقدمن للحصول على تأشيرة الدخول للمملكة".
وجاء ذلك الرد فى تعليق على تصريحات تناولتها بعض وسائل الإعلام لرئيس بعثة الحج النيجيرية بشأن عدم السماح بدخول مجموعة من النساء النيجيريات قدمن لأداء فريضة الحج، وجرى إعادتهن إلى بلادهن من المطار.
وذكر قاضى أن تعليمات الحج مطبقة منذ سنوات طويلة مضت، ولم يستجد شىء يدعو لعدم التقيد بها.
وقال: "تأمل وزارة الحج أن تتقيد عموم بعثات الحج بالتعليمات المتفق معهم عليها لترتيب شؤون حجاجهم التى توقع معهم سنويًا، وأن تسعى للتحقق من توفر جميع الشروط قبل مغادرة الحجاج إلى المملكة العربية السعودية".
إلى ذلك أعلن قائد قوات الطوارئ السعودية الخاصة اللواء خالد بن قرار الحربي عن دخول طائرات "بلاك هوك" ولأول مرة في المجال الأمني، وملاحقة ومداهمة المطلوبين.
وأوضح الحربي أنه تم تدريب عدد كبير من قوات الطوارئ الخاصة على هذه الطائرات، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن قوات الطوارئ الخاصة سوف تشارك في مهمة تأمين حج هذا العام بـ16 ألف ضابط وجندي.
وأكد أنهم لن يغفلوا المدن الأخرى حيث سيوجد عدد كبير من القوات للحفاظ على الأمن وعلى جاهزية عالية للتصدي لأي ظرف أمني يستدعي مشاركة القوات.
وقال اللواء الحربي في تصريحات: "المشاركون بالحج مقسمون إلى قوات تنظيم وقوات حماية الأمن كاحتياطات أمنية".
ونوه الحربي إلى تميز هذه الطائرات وإمكانية التحكم بها من قبل الطيارين السعوديين وإنزال القناصة بسرعة وفي أي مكان، كما يمكن للطائرة أيضًا أن تهبط على سطح المباني أو السيارات أو أي مكان يساهم في الوصول والقرب من الهدف المراد مداهمته.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا