إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-28 11:14
البرلمان السويسري يرفض حظر


رفض البرلمان السويسري، اليوم الجمعة، إقرار مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، بأغلبية 93 صوتا، مقابل 87 كانوا مؤيدين له.
وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن أعضاء التيار القومي الذين تقدموا بمشروع القانون، يرون أن حظر النقاب في الأماكن العامة أمر ضروري لحفظ الأمن العام، بينما يرى معارضو القانون أن حظر النقاب يعتبر نوعا من التطرف والغلو، وذلك باعتبار أن عدد النساء اللاتي يرتدين النقاب في سويسرا قليل جدا.
يذكر أن البرلمان السويسري سبق وأن أقر قانونا من شأنه منع بناء مزيد من المآذن في البلاد عام 2009، وهو ما اعتبر علامة على وجود مشاعر معادية للإسلام في سويسرا التي يصل عدد المسلمين فيها 400 ألف شخص.
يشار إلى أن الغرب تسوده حالة من "الإسلاموفوبيا" وهي حالة الخوف غير المبرر من الإسلام، حيث يسعى اليمين المتطرف في أوروبا إلى التضييق على المسلمين ومنعهم من إقامة شعائرهم وارتداء النقاب والحجاب وغير ذلك، وهو ما حدث فعلا في عدد من الدول الأوروبية.
فقد سنت فرنسا وبعض الدول قوانين لمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وهو ما أثار جدلا كبيرا في تلك البلاد، ولا تزال مرتديات النقاب في تلك الدول مصرات على ارتدائه ودفع الغرامة التي قررها القانون.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا