إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-08-16 10:40
الطب البديل يعالج السكر والكولسترول والسمنة باستخدام الصبار


ذكر موقع " only my health " الطبى أن الصبار نبات عصيرى من الفصيلة الشوكية ، يتراوح طوله بين 1.5- 3 متر، وسيقانه متحورة إلى سيقان ورقية تحمل الأوراق الصغيرة المتساقطة، وهو نبات حلو الطعم عديم الرائحة ينمو في فصل الربيع ، وله عدد من الفوائد الطبية لمقاومة الأمراض ومنها :



1 الوقاية من مرض السكر
أوراق الصبار تحافظ على مستوى السكر فى الدم الطبيعى، فإنه يمكن أن يمنع بشكل كبير فى الجسم من تطوير مرض السكر وخاصة النوع 2 منه، ووجدت الدراسة أيضا أن الصبار أو أوراق نوبال هو استبدال كامل من أدوية السكر فى الدم لمرضى السكرى .






2 المساعدة فى
فقدان الوزن
أوراق الصبار تحتوى على كميات عالية من الألياف التي يمكن أن تساعد على انقاص الوزن ، حيث أن الألياف تحافظ على مستويات السكر فى الدم وتجعلها طبيعية وتعزز الشبع ، والحد من الجوع وأيضا التحكم فى السعرات الحرارية فى الجسم .



3 منع السمنة
أوراق الصبار يحتوي على الألياف التي يمكن الحفاظ على وزن الجسم الطبيعى ومضادات الأكسدة التى يمكن أن تساعد على حماية خلايا الجسم من الطفرة التى تؤدى إلى السمنة.



4 تحسين عملية الهضم
وجود الألياف الغذائية غير قابلة للذوبان فى أوراق الصبار يمكن أن تحسن حركة الأمعاء وسهولة الطعام لتمرير الجهاز الهضمى ، وارتفاع الألياف الغذائية فى أوراق الصبار أيضا يعزز حركة تحويل الطعام ويجعله أسهل للهضم.



5 تخفيف اضطراب فى المعدة
أوراق الصبار يمكن أن تهدئ المعدة والشعور بـ القيء والغثيان وغيرها ، وأوراق الصبار تعتبر من الخضروات الباردة التى يمكن أن تساعد على تخفيف المشكلة داخل الجهاز الهضمى .




6 منع الإمساك
ارتفاع الألياف فى أوراق الصبار يمكن أن تعزز حركة الأمعاء وإضافة الجزء الأكبر إلى البراز ، والصبار يترك أيضا امتصاص الماء من القولون و جعل عملية التغوط تسير أسهل .



7 انخفاض مستوى الكولسترول
أوراق الصبار تحتوى على الألياف السكاريد وفيرة والستيرول التى يمكن أن تزيد قليلا من الدهون الجيدة والحد من مستوى الدهون السيئة فى الدم ، مما يجعلها تساعد فى الحفاظ على نظام القلب والأوعية الدموية صحى.




8 تطهير القولون
محتويات الألياف في أوراق الصبار أيضا يمكن تنظيف القولون من المادة السامة ، من خلال تطهير القولون، والألياف فى أوراق الصبار .




9 حماية الكبد
أوراق الصبار عالية فى مضادات الأكسدة و الفلافونويدات ، يمكن أن تحييد الجذور الحرة التى تؤثر على الكبد ، ومحتوى مضادات الأكسدة على أوراق الصبار أيضا يمكن أن تمتص السموم، وتساعد على عمل الكبد لطرد بعيدا السم من الجسم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا