إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-08-16 10:40
قطاعا التعدين والنفط يحلقان بأسهم أوروبا


قادت أسهم قطاعي التعدين والنفط مؤشرات الأسهم الرئيسة في أوروبا إلى الصعود اليوم (الأربعاء)، بدعم من ارتفاع أسعار المعادن وتحسن بيانات الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو.
وأنهى المؤشر «ستوكس 600» للأسهم الأوروبية الجلسة على ارتفاع نسبته 0.7 في المئة، محققاً مكاسب لليوم الثالث بعد هبوط حاد شهده الأسبوع الماضي. وزاد المؤشر «ستوكس 50» للأسهم القيادية في منطقة اليورو أيضاً 0.7 في المئة.
وقدم قطاع الموارد الأساسية الدعم الأكبر للسوق، وصعد مؤشره 2.5 في المئة بعدما بلغ سعر الزنك في بورصة لندن أعلى مستوياته في عشر سنوات، بدعم من إنفاق قطاع البناء الصيني.
وارتفعت أسهم «جلينكور» و«بوليدن» و«أنجلو أمريكان» و«أوتوكومبو» بنسب راوحت بين 3.4 في المئة و4.2 في المئة، بينما زاد مؤشر قطاع النفط 0.7 في المئة.
ونما الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو 0.6 في المئة على أساس فصلي وجرى تعديل بيانات النمو السنوي بالرفع إلى 2.2 في المئة، مقارنة مع 2.1 في المئة في التقديرات الأولية.
وقادت نتائج الأعمال بعض التحركات القوية للأسهم، وقفز سهم «بلفور بيتي» البريطانية للبناء 6.4 في المئة، ليقود أسهم قطاع البناء للصعود، بعدما تلقت أرباح الشركة في النصف الأول دعماً من تعافي قطاع التشييد في بريطانيا.
على نقيض ذلك، أثرت أرباح الربع الثاني المخيبة للآمال سلباً على سهم شركة «آي.سي.إيه» السويدية لبيع الأغذية بالتجزئة، ليهبط 6.5 في المئة، بينما نزل سهم «كولوبلاست» الدانمركية لمنتجات الرعاية الصحية أكثر من 6.2 في المئة بعدما جاء النمو الذاتي للشركة في الربع الثالث من السنة المالية دون التوقعات.
وانخفض سهم «أدميرال» للتأمين على السيارات ستة في المئة، بعدما ارتفعت أرباح الشركة واحدا في المئة فقط في النصف الأول.
ودعمت تكهنات الدمج والاستحواذ مجدداً سهمي «فيات كرايسلر» و«إكسور»، صندوق الاستثمار الذي يملك شركة صناعة السيارات.
وقفزت أسهم «فيات» و«إكسور» 2.6 في المئة و2.1 في المئة على الترتيب، ليواصلا مكاسبهما التي يحققانها من يوم الإثنين، حين قال تقرير إعلامي إن شركة صينية ربما تكون مهتمة بشراء شركة صناعة السيارات.
وزاد سهم «إليكتا» السويدية للرعاية الصحية 2.6 في المئة بعدما رفع «جيه.بي مورغان» توصيته للسهم إلى «زيادة الوزن النسبي في المحافظ الاستثمارية».
وأغلقت المؤشرات «فايننشال تايمز 100» البريطاني و«كاك 40» الفرنسي و«داكس الألماني» على ارتفاع نسبته 0.7 في المئة لكل منها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا