إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-08-01 11:03
الطب البديل .. فوائد القرفة فى علاج القلب والسكر والشيخوخة


القرفة هى التوابل القوية التى استخدمت بشكل طبى فى جميع أنحاء العالم لآلاف السنين ، ولا تزال تستخدم يوميا فى العديد من الثقافات بسبب فوائدها الصحية على نطاق واسع، اضافة إلى طعمها الحلو .

ووفقا لموقع " only my health " قال إنه وفقا للباحثين فإن القرفة من أصل ستة وعشرين من الأعشاب الأكثر شعبية والتوابل الطبية فى العالم، ومن أبرز فوائدها :

1 مصدر عال من مضادات الأكسدة
القرفة معبأة مع مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة الواقية التى تقلل من الضرر الجذور الحرة وإبطاء عملية الشيخوخة ، وتعمل على مكافحة الإجهاد التأكسدى فى الجسم، والتى يمكن أن يؤدى إلى تشكيل المرض عندما لا يسيطر عليه، وخاصة مع التقدم فى العمر.

2 يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات
المواد المضادة للأكسدة فى القرفة لها آثار مضادة للالتهابات، والتى تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وانخفاض وظيفة الدماغ وهى فعالة للغاية فى مكافحة مستويات الالتهاب الخطيرة فى جميع أنحاء الجسم ، والقرفة تقلل من التورم والالتهاب، ويمكن أن تكون مفيدة فى إدارة الألم ، كما تساعد على تخفيف ووجع العضلات، وشدة الحساسية .

3 يحمى صحة القلب
وقد أظهرت الدراسات أن هناك فوائد صحية أخرى من القرفة وهو أنه يقلل من العديد من عوامل الخطر الأكثر شيوعا لأمراض القلب، بما فى ذلك ارتفاع مستويات الكوليسترول فى الدم، وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية، وارتفاع ضغط الدم.

4 يحارب مرض السكرى
ومن المعروف أن القرفة لها تأثير مضاد للسكرى ، أنه يساعد على خفض مستويات السكر فى الدم، ويمكن أيضا تحسين الحساسية لهرمون الأنسولين، وهو الهرمون الحيوى اللازم للحفاظ على مستويات السكر فى الدم متوازنة.

5 يحمى وظيفة الدماغ
وتبين البحوث أيضا أن هناك فائدة أخرى من خصائص القرفة مضادة للأكسدة وهى أنها يمكن أن تساعد فى الدفاع عن الدماغ ضد تطوير الاضطرابات العصبية، وأمراض الزهايمر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا