إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-27 11:28
لأول مرة.. مصحف مفسر بلغة الإشارة للصم في غزة


أفادت تقارير صحافية أن وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة وفرت مصحفًا مفسرًا بلغة الإشارة لفئة الصم.

وقد أعلن الدكتور أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي أن وزارته وفرت مصحفًا مفسرًا بلغة الإشارة لفئة الصم في قطاع غزة بشكل عام وطلبة مصطفى صادق الرافعي للصم بشكل خاص.

وأوضح المزيني أن المصحف المفسر بلغة الإشارة هو المصحف الأول في تاريخ الإسلام حيث لم يسبق أن تم تفسير القرآن الكريم بلغة الإشارة، وهو عبارة عن برنامج محوسب يضم أسطوانات مدمجة تشمل أجزاء القران الكريم كاملاً، بشكل مسموع، إضافة إلى وجود مترجم للإشارة يحول الآيات القرآنية المفسرة إلى لغة مفهومة للصم.

بدوره؛ أكد خالد أبو فضة مدير دائرة التربية الخاصة بالإدارة العامة للإرشاد أن وزارة التعليم قامت بتدريب معلمي التربية الإسلامية في مدرسة الرافعي للصم ومدارس تعليم الصم في قطاع غزة ودربتهم على استخدام المصحف والاستفادة منه في عملية التعليم، كما سيتم توزيع نسخ من المصحف على جميع طلبة مدرسة الرافعي للصم والهيئة التدريسية.

وأكد أبو فضة أن المصحف سيكون له الأثر الإيجابي على فئات الصم في قطاع غزة، موضحًا أن إدارة الإرشاد ستواصل العمل على تنفيذ المشاريع النوعية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

من من جانبه، بيَّن د. أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد والتربية والخاصة أن توفير المصحف المفسر جاء بالتعاون بين الوزارة وجمعية المستقبل للصم الكبار وجمعية دار القرآن الكريم والسنة وتمويل من مؤسسة الشيخ عيد محمد آل ثاني.

وأكد الحواجري أن توفير المصحف يأتي ضمن خطط وبرامج الإدارة العامة للإرشاد ووزارة التربية والتعليم العالي برئاسة الوزير أسامة المزيني للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام وفئات الصم على وجه الخصوص وطلبة مصطفى صادق الرافعي للطلبة الصم، إضافة إلى أنه مشروع مهم لتعليم وتعلم القرآن الكريم لفئات الصم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا