إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-07-23 10:52
الاحتلال الإسرائيلى ينصب جسورا لتثبيت كاميرات عند باب الأسباط بالقدس


أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، عن تركيب الجسور الحديد لتركيب كاميرات المراقبة، ودعا "الكاميرات الذكية" مثل تلك المستخدمة في المطارات، وبين قبائل الأبواب المؤدية إلى جبل الهيكل في القدس، وعما إذا كانت غرفة الكشف و مراقبة الأشخاص الذين يحملون أسلحة حادة أو المتفجرات أو آلة.
واندلعت عشرات المستوطنين (ويقدر عددهم أكثر من 85 مستوطن) في الصباح، وحماية خاصة من قوات الاحتلال، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة، وباب المغاربة، وقامت بجولات استفزازية.
موظفي وزارة الأوقاف وضعت ومواصلة الجلوس أمام باب المجلس رفض لدخول المسجد الأقصى عبر البوابات الإلكترونية.
وتوجيه السلطات الدينية في القدس، وأكد نداء عاجلا فشل البوابات الإلكترونية وجميع إجراءات الاحتلال التي تغير الواقع التاريخي والديني، داعيا العرب والمسلمين في العالم عن دعمهم في مواجهة المستأجر وإجراءاتها.
ويزيد الفجوة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل نتيجة لأداء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأول ليلة الجمعة، وأعلنت لوقف كل اتصال معهم.
تلقى الرئيس الفلسطيني – خلال زيارته الأخيرة إلى الصين، – وعد رئيس الوزراء بنجامين نيتانياو عبر الهاتف أن أي تغيير لن يكون الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك، ان السلطة الفلسطينية فوجئت لإقامة بوابة إلكترونية وإغلاق غالبية بوابات المسجد الأقصى والرئيس الفلسطيني بسرعة قطع زيارته لوزارة الشؤون الخارجية وحث القادة الفلسطينيين في الاجتماع، والذي أعلن فيه الخطوات الفلسطينية لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية.
في ظل محاولات من الشرطة الإسرائيلية لتهدئة الشارع الفلسطيني ونزع فتيل الأزمة في ضوء اتساع وانتشار الصراعات، تم الإعلان عن التدابير الأمنية البديلة أمس على أبواب آل فأس، ولكن السلطة الوطنية الفلسطينية وزارة الأوقاف تؤكد رسميا رفضه القاطع لأية إجراءات بديلة و عزمها على مواصلة النضال من أجل إزالة الباب النهائي.
أصدر مجلس الوزراء المصغر الإسرائيلي قرارا في وقت مبكر يوم الجمعة الذي الشرطة لديها الحق في إجراء ما تراه مناسبا في حالة البوابة، وهو ما أثار غضب الجانب الفلسطيني، الذي حذر من خطورة هذه الخطوة، التي يمكن أن تؤدي إلى سفك الدماء وجر المنطقة الى صراع ديني ، الأكبر والأكثر الإقليمية.
ومن المتوقع أن رؤساء نتنياهو عليه – الذي أجرى سلسلة من المشاورات مع وزير الأمن الوطني والشرطة المفتش العام الليلة الماضية -. اجتماع مجلس الوزراء المصغر لمناقشة مسألة البوابات الإلكترونية
A المسؤولين عقد تصورات الأجهزة الأمنية معهم لايجاد بديل لبوابات E عند تمرير الكرة، وهذه المرة من الشرطة على المستوى السياسي استاد الملعب، لديه لاتخاذ قرار في النصف الثاني من اليوم .. أو السكوت نتنياهو واسرائيل هو الذهاب الى إثارة أكثر منطقية استياء بين الفلسطينيين واسحب المنطقة المزيد من التوتر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا