إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-07-23 10:52
خيري رمضان: لم نحقق من مبادئ ثورة 52 إلا بناء جيش وطني


تسائل الإعلامي خيري رمضان، عما تم تحقيقه من مبادئ ثورة 23 يوليو 1952، وذلك بالتزمن مع الذكرى الـ65 لها، قائلًا: «ماذا تحقق من مبادئ ثورة يوليو، كان هناك 6 مبادئ، خرج الشعب المصري لتأييد جيشه، الذي خرج على النظام الملكي في مصر».

وأكد «رمضان»، خلال برنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار 1»، مساء الأحد، أنه لم يتحقق من مبادئ الثورة إلا بناء جيش وطني، موضحًا أنه من بين المبادئ الـ6 القضاء على نظام الإقطاع، وتم النجاح في ذلك، لكن ظهر إقطاع من نوع جديد من خلال وضع اليد على الأراضي الزراعية والصحراوية والأراضي المستصلحة.

وأضاف أن المبدأ الثاني هو القضاء على سيطرة رأس المال، لكننا لازلنا نعاني من ذلك، وأن المبدأ الآخر هو بناء حياة ديموقراطية سليمة، وحتى الآن متعثرين في بناء حياة ديموقراطية سليمة، ما يعني وجود أحزاب وحق الشعب في الاختيار ومشاركته في الحكم.

وتابع: «من بين المبادئ إقامة عدالة اجتماعية، معندناش عدالة اجتماعية، من سنة 1952 حتى الآن حوالي 5 مبادئ من مبادئ الثورة لم يتحققوا، أسقطنا الاستعمار، وعلي ابن الجنايني دخل الكلية الحربية، لكن العدالة الاجتماعية لم تتحقق حتى الآن».

وتحل اليوم الأحد، الموافق 23 يوليو، الذكرى الـ65 لثورة عام 1952، التي بدأها مجموعة الضباط الأحرار بالجيش المصري، وكان من أبرز نتائجها إسقاط الملكية وإعلان الجمهورية وإنهاء الاستعمار الإنجليزي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا