إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-07-23 10:52
الأردن ينسق جهوده السياسية والدبلوماسية لوقف التصعيد في القدس


تابع الأردن جهوده السياسية والدبلوماسية المكثفة لوقف التصعيد في القدس واستعادة الهدوء في المدينة المقدسة، محذرا من تبعات ازدياد التوتر وعدم التوصل إلى تَسْوِيَة فوري قائم على إلغاء تل أبيب إجراءاتها الأحادية التي تحاول فرض واقع حـديث في المسجد الأقصى/الحرم القدسي الشريف.
وذكرت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان الأن الأحد، أن الأردن أثبت في اتصالاته، أن استعادة الهدوء يتطلب إزالة البوابات الإلكترونية التي أقامتها تل أبيب على مداخل المسجد واحترام الوضع القانوني والتاريخي في المقدسات.

ودعا الأردن إلى عقد جلسة طارئة لوزراء الخارجية العرب لبحث الأوضاع المتوترة في القدس تم التوافق على عقدها يوم الخميس القادم.

وأضاف البيان أن وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، بحث تنسيق التحركات لتطويق الأزمة والجهود التي يقوم بها الأردن لحماية المقدسات مع وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي، الذي أثبت دعم بلاده الجهود الأردنية التي يقودها الملك عبدالله الثاني لإنهاء التوتر على الأسس التي تحمي المقدسات.

كما ضمت التحركات الدبلوماسية الأردنية؛ اتصالات هاتفية أجراها الصفدي مع وزراء خارجية كل ألمانيا سيغمار جابريل، وفرنسا جان ايف لودريان، والنرويج بورج برنده، والسويد مارجو والستروم.

ووضع وزير الخارجية الأردني الوزراء في صورة الجهود الأردنية لإنهاء الأزمة على أساس تَسْوِيَة يحمي المقدسات ويحفظ أمنها.

وأثبت الوزير الصفدي في اتصالاته، ضرورة تكاتف الجهود الدولية من أجل إنهاء الأزمة قبل تفاقمها في ضوء مكانة القدس ومقدساتها في العالمين العربي والإسلامي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا