إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-07-20 07:30
فوائد الكمثرى


الكمثرى إضافة لذيذة إلى النظام الغذائي، فهى قادرة على المساعدة فى فقدان الوزن، وتحسين عملية الهضم ، وتحسين صحة القلب، وخفض ضغط الدم، وزيادة القدرة المعرفية، ومنع السرطان ، وتعزيز التئام الجروح.

الكمثرى هى جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي للعديد من الثقافات في جميع أنحاء العالم، وهذه الفواكه تتميز بشكلها الغريب لكنها توفر الكثير من القيمة الغذائية والفوائد الطبية.




فوائد الكمثرى للهضم وصحة الأمعاء

الكمثرى لها دور مهم جداً إذ توفر 18٪ من الاحتياجات اليومية لتناول الألياف، وهى عامل قوى لصحة الجهاز الهضمى ووظيفته.

فوائد الكمثرى وانخفاض السعرات الحرارية




الكمثرى واحدة من أدنى الفواكه التى تحتوى على سعرات حرارية، إذ أن ثمرة ​​كمثرى متوسطة لديها ما يزيد قليلاً عن 100 سعر حرارى، وهو 5٪ من السعرات الحرارية اليومية بدلا من اتباع نظام غذائى صحى، ومع ذلك، فإن الألياف تجعلك تشعر بالكمال، لذلك، فإن الناس يحاولون إنقاص الوزن غالبًا ما يجربون الكمثرى للحصول على وزن أقل.

فوائد الكمثرى ومضادات الأكسدة

مثل العديد من الفواكه الأخرى، فإن الكمثرى هي ثروة من المواد المضادة للأكسدة التي تقاتل مختلف الأمراض والظروف داخل الجسم، ومضادات الأكسدة تعمل على القضاء على الجذور الحرة التي تتراكم في الجسم وتسبب تكون خلايا سرطانية.

والمكونات المضادة للأكسدة تتكون من فيتامين C، فيتامين (أ) ، ومركبات الفلافونويد مثل بيتا كاروتين، اللوتين، و زي-زانثين، وكلها وجدت في الكمثرى، ويمكن أن تساعد فى تخليص الجسم من هذه المركبات الخطرة.

فوائد الكمثرى للوقاية من السرطان

تتميز المواد المضادة لللأكسدة بسبب قدرتها المضادة للسرطان، وقد تم ربط الكمثرى للوقاية من عدد من أنواع مختلفة من السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم والثدي والبروستاتا والرئتين، وهذه ليست فريدة من نوعها، ولكن تحتوى الكمثرى على درجة عالية مضادات الأكسدة، مقارنة بالعديد من الفواكه الأخرى.



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا