إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-07-20 07:30
فيس بوك يطلق خدمة إخبارية جديدة باشتراك شهرى


كشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "إندبندنت" البريطانية فى تقرير جديد أن فيس بوك من المقرر أن بطلق منتج إخبارى جديد قائم على الاشتراك، بعد أن أعلنت "كامبل براون" رئيس شراكات الأخبار الإخبارية العملاقة فى شبكة التواصل الاجتماعى عن هذه الخطط فى مؤتمر بنيويورك.



ومن المرجح أن تسمح هذه الميزة للناشرين بإنشاء paywall فى المقالات الفورية، وهى الميزة التى تلزم القراء بالدفع مقابل قراءة الأخبار، كما ستساهم خدمة فيس بوك الجديدة فى إرسال المستخدم إلى الصفحة الرئيسية للناشر لتمكين الاشتراك الرقمى.



ونقلا عن تعليقات كامبل براون فى مؤتمر الابتكار الرقمى للنشر فأن فكرة paywall تستند إلى خطط متميزة ومقننة، وهى تعمل منذ فترة.



ويعتقد أن هذه الخطوة الجديدة محاولة يائسة من فيس بوك للتوصل إلى طرق لتجنب فقدان خدماتها لصالح منافسيها مثل جوجل وأبل نيوز بعد أن شهدا نموا قياسيا فى منصاتهما الخاصة فى الأشهر الأخيرة.



ووفقا لـ"كامبل براون" سيبدأ الجدار الجديد فى الاختبار فى أكتوبر ويشبه توجيه المستخدمين للاشتراك فى الاشتراك الرقمى بعد قراءة عدد معين من المقالات بنفس الطريقة التى تعمل بها الخدمة بالمواقع الإخبارية التقليدية.



وقالت كامبل براون: "واحدة من الأشياء التى سمعناها فى اجتماعاتنا الأولية من العديد من الصحف والناشرين الرقميين هو رغبتهم فى منتج يحتاج إلى اشتراك، وحاجتهم إلى رؤية Paywall فى فيس بوك، وهذا شىء نقوم به الآن، لذا نطلق منتج الاشتراك".



جدير بالذكر أن فيس بوك ينظر إليه على نطاق واسع على أنها تهديد للناشرين لأنه يحرم عائدات الإعلانات الرقمية، إذ تم إطلاق نظام المقالات الفورية instant articles فى مايو 2015 كوسيلة لمساعدة للناشرين على قراءة المقالات داخل تطبيق فيس بوك، لكن بعد الضجة الأولى، يعتقد أن العديد من الناشرين قد تركوا المنصة بعد أن أظهرت الاختبارات أنها لم تحسن معدل "الترافيك".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا