إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-07-17 07:48
الكرملين يعلن عن تضارب في المعلومات حول مقتل البغدادي


أعلن الكرملين أمس عن تضارب في المعلومات التي تلقاها حول مقتل زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي الذي رجح الجيش الروسي مقتله في حزيران وأعلنه المرصد السوري لحقوق الانسان الاسبوع الماضي.
وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين «المعلومات التي تصلنا متناقضة وتقوم وكالات استخباراتنا بالتحقق منها» مضيفا «ليس لدينا معلومات أكيدة».
وخلال الاشهر الاخيرة انتشرت العديد من الشائعات حول مقتل البغدادي. وأعلن الجيش الروسي في 22 حزيران انه يحاول التثبت من مقتل البغدادي في غارة جوية روسية في سوريا في أيار.
وأعلنت الولايات المتحدة من جهتها ان ليس بوسعها تأكيد او نفي مقتل البغدادي الذي رصدت واشنطن 25 مليون دولار لمن يحدد مكانه أو يقتله. من جانبه، أعلن متحدث باسم سلطات إقليم كردستان أن أربيل واثقة بنسبة 99% من أن البغدادي حي وموجود حاليا جنوبي مدينة الرقة السورية.
وأوضح لاهور طالباني، مسؤول جهاز الأمن والمعلومات في إقليم كردستان، في تصريح أن التاريخ الشخصي للبغدادي يعود إلى فترة أنشطة «القاعدة في العراق»، مؤكدا أن زعيم «داعش» «يدرك ما يقوم به» ويختبئ من الأجهزة الأمنية بصورة فعالة. وقال إن هناك معلومات تؤكد أنه لا يزال على قيد الحياة. وتابع أنه من المتوقع أن يكون زعماء تنظيم الدولة من ضباط المخابرات الذين خدموا تحت قيادة صدام حسين والذين يعود لهم فضل وضع استراتيجية التنظيم. توقع بأن يتطلب القضاء على التنظيم نهائيا 3 أو 4 سنوات أخرى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا